مجلس إدارة كوالكوم يرفض بالإجماع العرض الأخير المقدم من شركة Broadcom

- - من هنا وهناك - 9 مشاهدة

Qualcomm Snapdragon

في أواخر العام الماضي، أفيد بأن شركة Broadcom كانت تتطلع للإستحواذ على شركة كوالكوم حيث تم تقديم عرض أولي بقيمة 130 مليار دولار أمريكي. ومع ذلك، فقد إتضح في وقت لاحق أن شركة كوالكوم قررت رفض هذا العرض مشيرة إلى أنه منخفض جدًا، وهذا هو السبب في أننا لم نستغرب عندما سمعنا بأن شركة Broadcom تقدمت بعرض آخر ” وأخير ” بقيمة 121 مليار دولار أمريكي مع أسهم في شركة Broadcom، وهو العرض الذي تم رفضه أيضا.

وكانت شركة Boradcom قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أنها ستقدم عرضًا نهائيا لشركة كوالكوم، ويبدو أنه تم رفض هذا العرض منذ ذلك الحين، حيث أعلنت شركة كوالكوم أن العرض الجديد ” يقلل من قيمة ممتلكات الشركة بشكل جوهري “. كما ذكرت في رسالة إلى Broadcom أن عرضها لا يأخذ بعين الإعتبار قيمة إستحواذها على شركة NXP، وأيضا حل بعض النزاعات القضائية.

في رسالتها إلى شركة Broadcom، صرحت شركة كوالكوم بالقول : ” إقتراحكم لا يعطي قيمة لإستحواذنا على شركة NXP، وللقرارات المتوقعة من النزاعات القضائية الحالية حول التراخيص، ولا قيمة لفرصة الشركة الكبيرة في قطاع شبكات الجيل الخامس. إقتراحكم أقل شأنا من توقعاتنا كشركة مستقلة، وهو أقل بكثير من كل المضاعفات التجارية والمعامالات في قطاعنا “.

في حين أن هذه يمكن أن تكون المحاولة النهائية من شركة Broadcom، فلا يبدو أن شركة كوالكوم منغلقة تماما حول الفكرة. وقد إقترحت الشركة منذ ذلك الحين إجتماعا لمعرفة ما إذا كانت ستتمكن من معالجة ” أوجه القصور الخطيرة في القيمة والقناعة ” في العرض المقدم من شركة Broadcom.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا