آبل تقلل من أهمية الشفرة المصدرية السرية لنظام iOS التي تم تسريبها مؤخرًا

- - أنظمة تشغيل - 5 مشاهدة

iPhone X Camera

في الأونة الأخيرة إتضح أنه تم تسريب شفرة مصدرية سرية لملف مهم جدًا في نظام iOS. ونظرًا إلى السرية التي تحيط بها شركة آبل في الواقع مشاريعها ومنتجاتها، فقد إعتقدنا بأن هذا التسريب يعد أمرًا مهما للغاية، ولكن يبدو أن شركة آبل نفسها لا تعتقد ذلك. وبالتأكيد، التسريبات تضر بالشركات التي تحاول الحفاظ على التكنولوجيا الخاصة بها سرًا بعيدًا عن المنافسين، ولكن شركة آبل لا تريد منك أن تعتقد بأن التسريب الأخير خطر للغاية كما يعتقد الجميع.

وفي بيان رسمي صادر من الشركة، فهي صرحت بالقول : ” يبدو أن الشفرة المصدرية القديمة التي مضى عليها ثلاث سنوات قد تسربت، ولكن تصميم الآمان في منتجاتنا لا يعتمد على سرية الشفرة المصدرية. هناك العديد من المكونات والطبقات العتادية والبرمجية المسؤولة عن الحماية التي يتم تضمينها في منتجاتنا، ونحن دائمًا نشجع العملاء على الترقية إلى الإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل الخاصة بنا للإستفادة من الحماية الأحدث “.

وفي حالة إذا سمعت عن ذلك لأول مرة، فقد تم مؤخرًا تسريب الشفرة المصدرية لملف مهم للغاية في نظام iOS 9 يدعى iBoot، وهو الملف الذي يعمل في الأساس كلما قمت بتشغيل هاتفك iPhone. وهو أيضا الملف المسؤول عن التحقق من أن نظام التشغيل الذي تقوم بتشغيله قد تم المصادقة عليه من قبل شركة آبل لضمان عدم إستخدام النظام غير المصرح به على الهاتف. ولكن نظرًا إلى أن حوالي 7% فقط من أجهزة آبل هي التي لا تزال تعمل بنظام iOS 9، فإن أي مشاكل محتملة ربما ستؤثر فقط على عدد قليل من المستخدمين في أسوأ الأحوال.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا