جوجل تستعد لجلب المساعد الرقمي Google Assistant لحواسيب Chromebook الأخرى

- - حواسيب محمولة - 6 مشاهدة

Google Pixelbook 2

لا يمكنك إستخدام المساعد الرقمي Google Assistant على حاسب Chromebook من دون إنفاق الكثير من المال على الحاسب Google PixelBook الذي قامت شركة جوجل بإصداره في أواخر العام الماضي جنبا إلى جنب مع الهاتفين Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL مع العلم بأن Google PixelBook يعد واحدًا من الأجهزة القليلة التي تتكامل مسبقا مع المساعد الرقمي Google Assistant. ومع ذلك، يبدو أن شركة جوجل تستعد لجلب المساعد الرقمي Google Assistant للمزيد من حواسيب Chromebook بغض النظر عن الحاسب Google PixelBook.

عملت شركة جوجل في الفترة الماضية على جلب المساعد الرقمي Google Assistant إلى المزيد من الأجهزة، بما في ذلك مكبرات الصوت المصنعة من قبل شركات الطرف الثالث، والشاشات الذكية، وهواتف الأندرويد القديمة، وللمزيد من الأجهزة الأخرى. وبالتالي، فهي مسألة وقت فقط قبل أن يصل Google Assistant إلى حواسيب Chromebook الأخرى أيضا.

في الواقع، لقد تم مؤخرا رصد إلتزام جديد في موقع Chromium يلمح إلى أن شركة جوجل تستعد على ما يبدو لجلب المساعد الرقمي Google Assistant إلى حواسيب Chromebook الأخرى. وفي هذا الإلتزام الجديد تم رصد بعض العبارات التي تلمح إلى أن المساعد الرقمي Google Assistant سيكون معطل إفتراضيا على الأجهزة الأخرى غير Google PixelBook. وسيكون الأمر متروك للشركات المصنعة لتقرر ما إذا كانت ترغب في توفير المساعد الرقمي Google Assistant على حواسيب Chromebook الخاصة بهم.

ولا يلزمهم فعل أي شيء لإبقاء هذه الميزة معطلة، ولكن إذا قرروا تفعيلها، فسوف يتوفر إعداد إضافي للسماح أو منع أجهزة Chromebook من الاستماع إلى الكلمات الرئيسية مثل ” Hey, Google ” و ” OK, Google “. وسوف تكون الشركات المصنعة أيضا قادرة على أن تقرر ما إذا كانت ترغب في جعل المساعد الرقمي Google Assistant يظهر فقط بعد الضغط على زر معين.

هذه أخبار سارة لعشاق حواسيب Chromebook، لأن هناك المزيد من الأدلة التي تلمح لقدوم المساعد الرقمي Google Assistant إلى حواسيب Chromebook الأخرى غير الحاسب Google PixelBook، ولكن لا يزال من غير الواضح كم من الوقت ستستغرق شركة جوجل قبل أن تقوم بذلك.

المصدر.