Activision Blizzard حصدت 4 مليار دولار من العائدات من المعاملات داخل الألعاب في 2017

- - ألعاب إلكترونية - 8 مشاهدة

activisionblizzard_logo-photo

إذا كنت تعتقد بأن المعاملات المالية داخل الألعاب ليست مربحة بعد الآن، فأنت بحاجة إلى تغيير رأيك لأنه إتضح الآن أن نموذج العمل هذا لا يزال مربحًا جدًا. في الواقع، وفقا لأحدث البيانات المالية التي كشفت عنها شركة Activision Blizzard، فقد كشفت لنا هذه الأخيرة بأنه في العام 2017 تمكنت من حصد 4 مليارات دولار من المعاملات المالية داخل الألعاب.

هذا لا ينبغي أن يكون مفاجئًا بالنظر إلى أن الألعاب التي تملكها شركة Activision Blizzard تحظى بشعبية كبيرة جدًا في جميع أنحاء العالم، وعلى سبيل المثال نذكر Call Of Duty و Destiny 1&2 و Overwatch و Heroes Of The Storm و World Of Warcraft، إضافة إلى العديد من الألعاب الأخرى التي تمتاز بالمعاملات المالية داخلها.

ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن هذه المعاملات المالية داخل الألعاب تأخذ محتوى DLC أيضا بعين الإعتبار. دعونا لا ننسى أنه في العام 2016، قامت شركة Activision Blizzard بالإستحواذ على King، وهي الشركة التي تشرف على تطوير اللعبة الشهيرة Candy Crush. ولكن على الرغم من مختلف مصادر الدخل، فلا تزال مداخيل الشركة من المعاملات المالية داخل الألعاب تساوي أو تفوق مداخيل الشركة من مبيعات الألعاب التقليدية.

ومع ذلك، فقد تعرض نموذج العمل هذا للكثير من الإنتقادات في الأونة الأخيرة، حيث يتم فحص الألعاب التي تحتوي على صناديق الغنيمة بإعتبارها شكلا محتملا من القمار. ووفقا للسيد Bobby Kotick، وهو الرئيس التنفيذي لشركة Activision Blizzard، فقد صرح بالقول : ” كان هذا الربع قياسيا للخروج من العام القياسي لشركة Activision Blizzard. وفي العام 2017، وصل مجتمعنا إلى مستويات جديدة من المشاركة، وأعمالنا حققت عائدات قياسية والتدفقات النقدية، وحققنا تقدما هاما في بناء فرص النمو المستقبلية مثل Overwatch League. لا يمكن أن نكون أكثر تحمسًا للفرص المقبلة في العام 2018 لمواصلة خدمة لاعبينا والمشجعين “.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا