نظام Windows 10 سيسمح قريبًا بالإقتران السلس لملحقات البلوتوث

- - أنظمة تشغيل - 13 مشاهدة

Dell XPS 13

سيتمكن مستخدمي Windows 10 قريبًا من ربط حواسيبهم بأجهزة البلوتوث بكل سهولة من خلال ميزة جديدة بدأت شركة مايكروسوفت بإختبارها في نظام التشغيل الخاص بها. وهذه الميزة المعنية هنا تسمح للمستخدمين ببدء عملية ربط ملحقات البلوتوث المعتمدة مع الحواسيب الخاصة بهم بنقرة واحدة. وهذا سيؤدي بالتالي إلى تبسيط عملية ربط الملحقات مع الحواسيب التي تعمل بنظام Windows 10.

في حين أن الأجهزة المختارة تكون جاهزة للإقتران وتكون في النطاق المحدد، فسوف يعرض نظام Windows 10 للمستخدمين إشعارًا من شأنه أن يسمح لهم ببدء عملية الربط. ستكون النقرة الواحدة هو كل ما يلزم للقيام بذلك، وهذا يعني أنه لن يكون مطلوبا من المستخدمين فتح الإعدادات تم تحديد القسم لإضافة جهاز بلوتوث جديد.

windows-10-effortless-bluetooth

الجهاز الأول المتاح في السوق والذي يدعم هذه التجربة الجديدة هي الفأرة Surface Precision Mouse التابعة لشركة مايكروسوفت، ولكن الشركة لا تخطط لجعل هذه الميزة تقتصر فقط على الأجهزة الخاصة بها. إنها تعمل مع شركاء آخرين مثل Logitech لتقديم الربط السلس لملحقات البلوتوث للأجهزة الأخرى كذلك.

بدأت شركة مايكروسوفت بإختبار هذه الميزة في النسخة التجريبية الأحدث من نظام Windows 10 التي صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع للأعضاء في البرنامج التجريبي Windows Insider. وسيتم طرح هذه الميزة لكافة المستخدمين مع التحديث الرئيسي المقبل لنظام Windows 10 الذي من المتوقع أن يتم إصداره في شهر مارس أو أبريل.

المصدر.