نظام Android P سيكون ملائما أكثر لشاشات الهواتف الذكية المزودة بالقطع

- - أنظمة تشغيل - 18 مشاهدة

Google Pixel 2 XL

من أجل جعل الشاشات تغطي أكبر نسبة من واجهات الهواتف الذكية، أصبحت الشركات تقوم بتزويد هذه الشاشات بقطع في الجزء العلوي لإستيعاب بعض المكونات الضرورية والتي لا بد منها مثل سماعة الأذن والكاميرا الأمامية، وبعض الهواتف الذكية التي جاءت بالفعل مع هذا النوع من الشاشات نذكر Essential PH-1 و iPhone X، فضلا عن عدد من الهواتف الذكية الأخرى. في الحقيقة، بعض هواتف الأندرويد جاءت مع الشاشات المزودة بالقطع على الرغم من حقيقة أن نظام الأندرويد غير مصمم حتى الآن ليتماشى بشكل جيد مع هذا النوع من الشاشات، ولكن يبدو أن ذلك سيتغير في المستقبل القريب.

في الواقع، لقد صدر اليوم تقرير جديد من موقع Bloomberg يفيد بأن النسخة الرئيسية المقبلة من نظام الأندرويد والمعروفة حاليا بالإسم الرمزي Android P ستكون مصممة لتتلائم بشكل أفضل مع الشاشات المزودة بالقطع، وهذا يبدو منطقيا بالنظر إلى أن هناك العديد من الشركات المصنعة التي تعتزم إستخدام هذا النوع من الشاشات في هواتفها الذكية الرائدة القادمة في وقت لاحق من هذا العام، بما في ذلك شركة Huawei و Xiaomi وغيرها من الشركات الأخرى.

هذا التقرير يقول أيضا بأن شركة جوجل تريد جعل الإصدار الرئيسي المقبل من نظام الاندرويد متوافقا مع الشاشات المزودة بالقطع لتحسين مظهر واجهة النظام ومظهر التطبيقات على هذه الشاشات لإغراء المزيد من ملاك iPhone للإنتقال إلى منصة الأندرويد، وشركة جوجل ترى بأن الشق في شاشات الهواتف الذكية هو جزء من الإستراتيجية لتحقيق ذلك. ودعم هذا النوع من الشاشات مسبقا في الإصدار الرئيسي المقبل من نظام الأندرويد سيشجع المزيد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية على إستخدام الشاشات المزودة بالشق في المزيد من هواتفها الذكية القادمة.

وبغض النظر عن ذلك، فالإصدار الرئيسي المقبل لنظام الأندرويد سيجلب معه أيضا على الأرجح المزيد من التحسينات للمساعد الرقمي Google Assistant بحيث سيكون بإمكان المطورين تضمين هذا المساعد الرقمي في تطبيقاتهم. وقد تقوم شركة جوجل أيضا بدمجه في شريط البحث الذي يظهر في الواجهة الرئيسية لنظام الأندرويد.

جدير بالذكر أن شركة جوجل لم تنتهي بعد من تطوير هذه الميزات مع العلم بأن نظام Android P معروف حاليا داخل شركة جوجل بالإسم الرمزي “Pistachio Ice Cream”. عموما، سنتأكد من كل شيء عندما ستقوم شركة جوجل بالإعلان عن هذا الإصدار الجديد من نظام الأندرويد في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018 المقرر عقده في أوائل شهر مايو المقبل.

المصدر.