AMD تطلق معالجات جديدة للحواسيب الشخصية تضم معالج رسوميات مدمج

- - حواسيب مكتبية - 10 مشاهدة

AMD Ryzen 7

أعلنت شركة AMD اليوم عن إثنين من المعالجات الجديدة للحواسيب المكتبية والتي تعد مختلفة قليلا عن معالجات Ryzen التي أطلقتها الشركة في الأونة الأخيرة. هذه المعالجات الجديدة التي أعلنت عنها شركة AMD هذا الأسبوع تضم معالج مدمج للرسوميات وهو AMD Radeon Vega، وهذا ما يعني بأن هذه المعالجات الجديدة تضم المعالج المركزي ومعالج الرسوميات AMD Radeon Vega في رقاقة واحدة. وبالنسبة للمعالج الأول، فهو يحمل إسم AMD Ryzen 5 2400G، في حين يأتي المعالج الثاني تحت إسم AMD Ryzen 3 2200G.

فكرة تضمين المعالج المركزي ومعالج الرسوميات في رقاقة واحدة ليست جديدة، فقد سبق لشركة AMD أن تعاونت مع شركة Intel في وقت سابق من هذا العام للإعلان عن إصدارات جديدة من المعالجين Intel Core i5 و Intel Core i7 والتي تأتي مع معالج الرسوميات التابع لشركة AMD. ومع ذلك، المعالجات الجديدة التي أعلنت عنها شركة AMD الآن تستهدف الحواسيب من الفئة المتدنية، في حين أن المعالجات التي أعلنت عنها شركة Intel سابقا تستهدف الحواسيب المحمولة الراقية.

شركة AMD تقول بأن المعالج Ryzen 5 2400G سيقدم نفس أداء الرسوميات الذي يقدمه المعالج Intel Core i5-8400 عندما يتم ربطه مع بطاقة الرسومات Nvidia GeForce GT 1030 علما أن هذا الدمج يكلف المستهلكين 300$، في حين أن معالج AMD الجديد يكلف 169$ فقط.

وتقول شركة AMD أيضا بأن المعالج Ryzen 5 2400G يقدم أداء أفضل من حيث الرسوميات بنسبة 156 في المئة بالمقارنة مع المعالج Intel Core i5-8400، وأداء أفضل بنسبة 21 في المئة من حيث معالجة المهام بالمقارنة مع نفس المعالج. عموما، معالجات AMD الجديدة متاحة للشراء إبتداء من اليوم على الصعيد العالمي بسعر يصل إلى 169$ بالنسبة للمعالج AMD Ryzen 5 2400G، وبسعر يبلغ 99$ بالنسبة للمعالج Ryzen 3 2200G.

المصدر.

 

مواضيع: