شركة جوجل أصبحت تتيح للمطورين نشر تطبيقات الواقع المعزز في متجر Google Play

- - تطبيقات و برامج - 417 مشاهدة

google-play-2016-ed

بعد فترة معاينة طويلة بدأت في شهر أغسطس من العام الماضي، خرجت حزمة تطوير برمجيات الواقع المعزز ARCore SDK من المرحلة التجريبية، وهذا ما يعني أنه أصبح بإمكان أي مطور إنشاء تطبيقات الواقع المعزز ونشرها على متجر Google Play Store.

حزمة تطوير برمجيات الواقع المعزز ARCore 1.0 أصبحت أفضل في فهم البيئة المحيطة، مما يتيح للمستخدمين وضع العناصر الإفتراضية على الأسطح مثل الملصقات، والأثاث، وصناديق اللعب، والكتب، والعلب، وغيرها من العناصر الأخرى.

ARCore تعمل بالفعل على 100 مليون هاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد، مع إستكمال قدرات الواقع المعزز المتقدمة. وتدعم 13 هاتف مختلف في الوقت الحالي، وهذه الهواتف تشمل Google Pixel و Google Pixel XL و Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL و Galaxy S8 و +Galaxy S8 و Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge و LG V30 و +LG V30 إضافة إلى Asus ZenFone AR و OnePlus 5.

توقع دعم ARCore في العديد من الهواتف الذكية القادمة من مختلف الشركات المصنعة مثل سامسونج و Huawei و LG و Motorola و Asus و Xiaomi و Nokia و ZTE و Sony و Vivo. وجدير بالذكر أن ARCore ستكون أيضا مدعومة في الصين، وعلى أجهزة من Huawei و Xiaomi و Samsung، والتي ستقوم بتوزيع تطبيقات الواقع المعزز في متاجر التطبيقات الخاصة بها في البلاد.

المصدر.