Huawei تكشف عن الحاسب المحمول الراقي MateBook X Pro

- - حواسيب محمولة - 20 مشاهدة

MateBook X Pro

أحد الأجهزة التي تحظى بالكثير من الاهتمام في مؤتمر الهواتف العالمي في برشلونة MWC 2018 هو الحاسب المحمول الراقي MateBook X Pro و القادم من شركة Huawei، و هو ثاني الحواسب المحمولة من الشركة و القادم إثر نجاح الجهاز السابق.

الجهاز من الفئة الراقية و سيبدأ من سعر €1499 حيث أنه موجه مباشرة لمنافسة حواسيب MacBook من شركة آبل الأمريكية، و سيصل حتى €1899 لمن يرغب في اقتناء أفضل المواصفات. بالحديث عن المواصفات، فإنها تبدأ للجهاز الموجه إلى السوق الأمريكي من معالج i5 من الجيل الثامن من شركة انتل، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت و سعة تخزينية تصل إلى 256 جيجابايت من نوع SSD.

سمك الجهاز يتراوح بين 0.19 إنش و 0.57 إنش في أسمك الجوانب، و يصل وزنه إلى 1.33 كغم. الجهاز يمتلك شاشة دون أطراف سوداء و بحجم 13.9 إنش، و هي شاشة قابلة للمس و تحمل كثافة نقطية تصل حتى 260 PPI. مستوى السطوع يصل إلى 450 nit، أما التباين فيصل إلى 1,500:1. بالطبع فإن الجهاز يحتوي على كل ما تحتاجونه من منافذ مثل منفذ HDMI و منفذ VGA و منفذ USB من الجيل الثالث و منفذ USB-C.

Huawei تقول بأن الجهاز يُمكنه الوصول من بدء التشغيل و حتى تفعيل نظام ويندوز خلال 7.8 ثانية فقط، و في 6.6 ثانية من وضعية السكون.

مواضيع:

من المملكة الأردنية، متابع ومهتم بأخبار التقنية