من هنا وهناك

Qualcomm Snapdragon

تقدمت شركة Broadcom بعرض للإستحواذ على شركة Qualcomm قبل بضعة أشهر، ولكن تم رفض هذا العرض على الفور من قبل الشركة الرائدة في صناعة المعالجات. ثم قامت شركة Broadcom بعد ذلك بمراجعة عرضها وتقدمت بعرض آخر رفضته شركة Qualcomm أيضا. وكان هناك الكثير من الذهاب والإياب حول هذا الموضوع منذ ذلك الحين، ولكن يبدو أن شركة Qualcomm قد تكون أخيرًا منفتحة حول صفقة إستحواذ مع شركة Broadcom. وقد إقترحت شركة Qualcomm إجراء محادثات حول الأسعار مع شركة Broadcom للمرة الأولى على الإطلاق بعد العرض الذي تقدمت به هذه الأخيرة والبالغ 117 مليار دولار أمريكي.

يعتبر إقتراح Qualcomm لإجراء محادثات حول الأسعار خطوة أولى محتملة نحو صفقة محتملة. على الأقل، هذا الإقتراح يدل على إستعداد جزء من شركة Qualcomm والذي كان في السابق ليس على إستعداد حتى للنظر إلى عرض Broadcom. ويأتي الإقتراح بعد إجتماع ثان بين الشركتين في الأسبوع الماضي. وقالت الشركة يوم أمس بأن جميع العروض التي قدمت من قبل شركة Broadcom تقلل من قيمة شركة كوالكوم ولكنها تقترح الآن بأن كلا الشركتين تجلسان إلى طاولة المفاوضات ومناقشة الأسعار، وأيضا تنظر عن كثب في كتب بعضها البعض.

وقدم رئيس شركة Qualcomm، السيد Paul Jacobs هذا الإقتراح في رسالة إلى السيد Hock Tan، وهو الرئيس التنفيذي لشركة Broadcom مشيرًا فيها إلى أنه ينبغي على الشركتين أن تعقد إجتماعا يركز على السعر في أقرب وقت لأنه من شأن ذلك أن يكون مريحًا لكلا الطرفين.

فقط لأن شركة Qualcomm إقترحت إجراء محادثات حول الأسعار لا يعني بأنه يمكن التوصل إلى صفقة. ومن المرجح أن توافق كل من Qualcomm و Broadcom على سعر عادل لكلا الشركتين، وإذا لم تتمكن من التوصل إلى إتفاق، فلن يكون هناك أي تقدم في هذا الشأن.