تحديث أمني جديد لأجهزة Google Pixel و Nexus يقوم بسد 37 ثغرة أمنية متفاوتة الشدة

- - هواتف محمولة - 9 مشاهدة

Google Pixel 2 XL

كما جرت العادة دائما في بداية كل شهر جديد، فقد قامت شركة جوجل الآن بإصدار التحديث الأمني لشهر مارس لكافة أجهزة Google Pixel و Nexus التي لا تزال الشركة تواصل دعمها. وقد قامت شركة جوجل فعلا بإصدار ملفات التحديث الأمني لشهر مارس لكافة الأجهزة المدعومة، وبالتالي فبإمكان أي شخص لا يريد الإنتظار إلى أن يصل هذا التحديث إلى جهازه عبر الهواء تحميل هذه الملفات وتثبيتها يدويا على جهازه.

ووفقا لشركة جوجل، فهي تقول بأن التحديث الأمني الجديد لشهر مارس يقوم إجمالا بسد 37 ثغرة أمنية منها بعض الثغرات الحرجة، بما في ذلك ثغرة أمنية تسمح للقراصنة بالتحكم في جهاز الضحية عن بعد، ولكن ليست هناك أية تقارير بشأن مستخدمين تأثروا بسبب هذه الثغرات الأمنية التي تم ترقيعها في هذا التحديث الأمني الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التحديث يجلب معه أيضا بعض التحسينات الأخرى لإستقرار وأداء النظام. ومن بين أجهزة Nexus التي بدأت بتلقي التحديث الأمني لشهر مارس نذكر Nexus 6P و Nexus 5X و Nexus 6 و Nexus 9 إضافة إلى Nexus Player. وقبل الختام نود أن نشير إلى أنه في حالة إذا كنت لا تستطيع الإنتظار حتى يصل هذا التحديث لجهازك عبر الهواء، فهناك دائما خيار تحميل ملفات التحديث وتثبيتها يدويا على جهازك.

وكما جرت العادة دائما، فقد يستغرق هذا التحديث بعض الوقت قبل أن يصل إلى كافة ملاك هواتف Google Pixel و Nexus المتوافقة، ولكن في حالة إذا كنت لا تستطيع الإنتظار فبإمكانك التحقق من توفر هذا التحديث لجهازك يدويا من خلال الذهاب إلى تطبيق الإعدادات ” Settings ” والذهاب بعد ذلك إلى خيار ” System “، ثم الذهاب إلى خيار ” System Update ” والنقر بعد ذلك على خيار ” Chek For Update “. من شأن هذه الطريقة أن تؤدي بك إلى تحميل التحديث على الفور.

المصدر.