شركة ARM تكشف عن معالجات الرسوميات Mali-G52 و Mali-G31

- - هواتف محمولة - 4 مشاهدة

ARM

قبل عام تقريبًا، قامت شركة ARM بالكشف عن معالج الرسوميات Mali-G51 من أجل المعالجات المركزية المتوسطة الأداء. ومع ذلك، لم نرى معالج الرسوميات هذا في الكثير من المعالجات بحيث إكتفت الشركات بإستخدام إما معالج الرسوميات Mali-G71 أو Mali-G72 مع تقليص عدد النوى في الأجهزة المتوسطة. ومع ذلك، هذا لم يمنع شركة ARM من الكشف اليوم عن معالج الرسوميات الجديد Mali-G52 من أجل المعالجات المتوسطة الأداء، فضلا عن معالج الرسوميات Mali-G31 من أجل المعالجات المنخفضة الأداء.

وبالنسبة لمعالج الرسوميات Mali-G52، فهو يعد بتعزيز الأداء بنسبة 30 في المئة بالمقارنة مع Mali-G51، وتحسين الكفاءة في إستهلاك الطاقة بنسبة 15%. وبما أنه لا يمكن الإعلان عن أي شيء في العام 2018 من دون الذكاء الإصطناعي، فإن معالج الرسوميات الجديد يعد بأداء أعلى بمقدار 3.6 مرة فيما يخص مهام التعلم الآلي. وبالحديث عن الرسوميات، فبإمكان Mali-G52 الجديد معالجة 2 بكسل و 2 تيكسيل لكل تردد، ويمكن أن يكون هناك بين 1 و 4 أنوية على معالج الرسوميات مع العلم بأن النوى الجديدة سوف تحصل على عمليات عائمة أكثر بنسبة تترواح بين 50% و 100% في الثانية الواحد لكل نواة بفضل وحدات تنفيذ التظليل الإضافية.

أما بخصوص معالج الرسوميات Mali-G31، فهو يأتي ليحل محل Mali-400 الذي رأيناه في الواقع على أجهزة Raspberry PI وأجهزة الإستقبال المدعومة بنظام الأندرويد فقط. وجدير بالذكر أن Mali-G31 يستند على Mali-G51، ولكنه يضم نواتين فقط كحد أقصى كما أنه يسمح بعدد أقل من عمليات التنفيذ لكل نواة. ومع ذلك، فإنه سيكون أصغر بنسبة 20 في المئة بالمقارنة مع Mali-G51 MP2 على الرغم من أنه سيقدم نفس الأداء.

وجدير بالذكر أن جميع معالجات الرسوميات الجديدة هذه تدعم OpenGL ES 3.2 و Vulkan.

المصدر.

مواضيع: