شاحنات Uber الذاتية القيادة بدأت بنقل الشحنات في الولايات المتحدة

- - سيارات - 8 مشاهدة

Uber truck

بدأت السيارات الذاتية القيادة بنقل الركاب على الطرقات العامة منذ فترة، والآن يبدو أن الشاحنات الذاتية القيادة تمهد بدورها طريقها إذا جاز التعبير. وقد وسعت شركة Uber نطاق جهودها لتشمل الشاحنات الذاتية القيادة كذلك، والآن إتضح أن الشاحنات الذاتية القيادة التابعة للشركة بدأت فعلا بنقل البضائع. وأعلنت شركة Uber رسميا أن شاحناتها الذاتية القيادة بدأت تقوم بتسليم الحمولات في ولاية أريزونا منذ شهرين.

وتشرح الشركة أن لديها محطتي نقل رئيسيتين في توبوك وساندرز. هذه هي جل المعلومات التي كشفت عنها شركة Uber حتى الآن. ولسبب ما، فهي لم تكشف لنا عن أية معلومات إضافية حول شاحناتها الذاتية القيادة.

هذا هو السبب في أنه ليس من المعروف كم عدد شاحنات Uber الذاتية القيادة الموجودة في الطرقات، وكم عدد الأميال التي قطعتها حتى الآن، وما هي الحمولة التي تقوم بشحنها، وكم عدد المرات التي يتسلم فيها السائقين البشريين الذين يتم وضعهم وراء عجلة القيادة زمام الأمور.

النظام يعتمد على سائقي الشاحنات الصغيرة العادية، كما أنهم يستلمون الشحنة من الشاحن ثم يسلمونها إلى مراكز نقل Uber، وبعد تسليم الحمولة الأولى يقومون بتسلم حمولة أخرى ليتم نقلها إلى مكان آخر. ويظهر الفيديو الذي تم نشره أعلاه هذا النظام وهو قيد العمل.