مايكروسوفت تؤكد بأن خيار تعطيل وضع S Mode سيكون مجانيًا لجميع المستخدمين

- - حواسيب محمولة - 23 مشاهدة

Surface Laptop

أكدت لنا شركة مايكروسوفت يوم أمس على لسان رئيسها لقسم الويندوز، السيد Joe Belfiore أنها ستقوم بالتخلص من نسخة Windows 10 S المستقلة من نظام الويندوز وجلب وضع ” S Mode ” إلى إصدارات Windows 10 الحالية، بما في ذلك Windows 10 Home و Windows 10 Entreprise و Windows 10 Pro. وفي حين أن شركة مايكروسوفت لم تؤكد ذلك في ذلك الوقت، فقد ذكرت بعض التقارير بأن مستخدمي Windows 10 Pro سيتوجب عليهم دفع 49$ لتعطيل وضع S Mode. ومع ذلك، فقد قررت شركة مايكروسوفت الخروج عن صمتها لتؤكد بشكل رسمي أن وضع S Mode سيكون مجانيا في جميع إصدارات Windows 10، وهذا ما يعني بأن حتى مستخدمي Windows 10 Pro الذين تم تفعيل وضع S Mode على الأجهزة الخاصة بهم سيكون بمقدورهم تعطيل هذا الوضع للوصول إلى النسخة الكاملة من نظام التشغيل مجانًا.

في منشور على المدونة الرسمية لشركة مايكروسوفت، صرح السيد Joe Belfiore بالقول : ” إذا كان هناك عميل يريد الخروج من وضع S Mode، فسوف يكون بمقدروه القيام بذلك من دون دفع أي شيء، وبغض النظر عن إصدار الويندوز الذي يستخدمه “. وعلاوة على ذلك، فقد أوضح السيد Joe Belfiore أيضا بأن شركة مايكروسوفت قررت التخلص من Windows 10 S لصالح وضع S Mode بسبب الإسم الذي كان مربكًا لكل من العملاء والشركاء.

وفي حالة إذا كنت لا تعلم ذلك، فقد أعلنت شركة مايكروسوفت عن نظام Windows 10 S في العام الماضي، وكان القصد من الإصدار الجديد من نظام Windows 10 هو التنافس مع نظام ChromeOS التابع لشركة جوجل. في حين تم الإعلان عنه في الأصل كنسخة مخصصة للحواسيب الموجهة لرجال التعليم والطلاب، فقد أفيد في الشهر الماضي بأن شركة مايكروسوفت ستضيف وضع جديد يدعى ” S Mode ” في إصدارات الويندوز 10 الرئيسية، بما في ذلك Windows 10 Home و Windows 10 Entreprise و Windows 10 Pro. وهذا من شأنه أن ينطوي على التخلص من Windows 10 S كنسخة منفصلة من نظام الويندوز، وهذا بالفعل ما أكدته شركة مايكروسوفت بالأمس.

وقد أكدت شركة مايكروسوفت يوم أمس أنها ستوقف Windows 10 S كإصدار منفصل من نظام التشغيل الخاص بها، وستقوم بدلا منه بتقديم وضع جديد يدعى ” S Mode ” في إصدارات Windows 10 الموجودة حاليا بدءًا من العام المقبل. وجاء هذا التأكيد من السيد Joe Belfiore والذي يشغل رئيس قسم الويندوز في شركة مايكروسوفت.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا