تطبيق Facebook Messenger Lite يحصل بدوره على ميزة محادثات الفيديو

- - تطبيقات و برامج - 5 مشاهدة

Facebook Messenger Lite

أعلنت الفيسبوك اليوم أنها قامت بإضافة ميزة محادثات الفيديو إلى النسخة الخفيفة من تطبيق Facebook Messenger. وبطبيعة الحال، ميزة محادثات الفيديو تحظى بشعبية كبيرة جدًا في تطبيق Facebook Messenger العادي، ولكنها شقت طريقها الآن كذلك إلى تطبيق Facebook Messenger Lite.

لإجراء محادثة فيديو على تطبيق Facebook Messenger Lite كل ما عليك القيام به هو النقر ببساطة على أيقونة الفيديو الجديدة في الجانب العلوي الأيسر من الشاشة. ويمكن أيضا ترقية المحادثة الصوتية إلى محادثة فيديو عندما لا تزال في وضع المكالمة من خلال النقر على أيقونة الفيديو التي تظهر في الركن السفلي الأيسر. ووفقا لشركة الفيسبوك، فهي تقول بأن ميزة محادثات الفيديو تحظى بشعبية كبيرة جدًا في تطبيق Facebook Messenger الكامل مشيرة إلى أن المستخدمين أجروا 17 مليار محادثة فيديو في تطبيق Facebook Messenger في العام الماضي، وهذا ما يعني أكثر بنحو مرتين مقارنة بالعام 2016.

جدير بالذكر أنه تم إصدار تطبيق Facebook Messenger Lite لأول مرة في شهر أكتوبر من العام 2016 مع العلم بأنه تم تصميم هذا التطبيق في الأصل ليكون بمثابة نسخة خفيفة من تطبيق Facebook Messenger الأصلي بحيث يأخذ مساحة أقل على أجهزة المستخدمين ويستهلك مقدار أقل من بيانات الإنترنت. وفي البداية، قامت الفيسبوك بإصدار هذا التطبيق في الأسواق الناشئة حيث أثبت أنه مفيد للغاية. وفي وقت لاحق، قامت شركة الفيسبوك بإصدار هذا التطبيق على الصعيد العالمي، والآن يفتخر تطبيق Facebook Messenger Lite بكسره لحاجز 100 مليون عملية تثبيت.

تم إطلاق تطبيق Facebook Messenger Lite في الأسواق الناشئة في البداية، ولكن قامت الشركة في وقت لاحق بإصداره في معظم الأسواق حول العالم في العام الماضي. وكما سبق وأشرنا، يهدف هذا التطبيق الخفيف الوزن لتوفير تجربة Facebook Messenger للمزيد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم بغض النظر عن عمر هواتفهم الذكية. وكما يوحي إسمه، فقد تم تصميم هذا التطبيق ليكون بمثابة نسخة خفيفة من تطبيق Facebook Messenger الأصلي. نظرًا لإختلاف هواتف الأندرويد وإمكانياتها وقدراتها، فلا يزال هناك الكثير من أجهزة الأندرويد التي لا تملك المؤهلات اللازمة لتشغيل تطبيق Facebook Messenger الأصلي. وللتأكد من أن غالبية مستخدمي الهواتف الذكية يستطيعون الإستمتاع بتجربة Facebook Messenger، قامت شركة الفيسبوك بإصدار تطبيق Facebook Messenger Lite. هذا التطبيق يتطلب مقدار قليل من قوة المعالجة والذاكرة للعمل. حتى أنه يتطلب مقدار قليل من الإنترنت بالمقارنة مع تطبيق Facebook Messenger الأصلي.

وبما أن هذا التطبيق يعد بمثابة نسخة محسنة من تطبيق Facebook Messenger الأصلي، فالعديد من الميزات مثل Messenger Day، وتأثيرات الكاميرا ستكون مفقودة. ومع ذلك، فهو لا يزال يسمح للمستخدمين بالبقاء على إتصال مع أصدقائهم وأفراد عائلاتهم وهو الغرض الذي يستخدم من أجله الكثير من الأشخاص تطبيق Facebook Messenger في المقام الأول.