مفهوم مصابيح Mercedes الأمامية الذكية يتحول إلى واقع

- - سيارات - 13 مشاهدة

mercedes-smart-light

على مدار العامين الماضيين، كنا نسمع تقارير تقول بأن شركة Mercedes-Benz تعمل على نظام ذكي للمصابيح الأمامية يمكنه عرض المعلومات على الأرض من دون إعاقة السائقين الآخرين. وفي ذلك الوقت، كانت هذه الفكرة مجرد مفهوم، ولكن أعلنت شركة Daimler مؤخرًا، وهي الشركة الأم لشركة Mercedes-Benz أن هذا المفهوم أصبح حقيقة واقعة الآن.

هذه المصابيح الأمامية الذكية تعمل تقريبًا على نحو مماثل لجهاز العرض الضوئي ( بروجكتور ) بحيث يمكن التحكم في كيف وأين يتم تسليط الضوء. هناك أجهزة إستشعار مدمجة تساعد على تحديد كيفية إضاءة المصابيح بدقة، وهذا بدوره سيساعد على منع الوهج وإزعاج السيارات القادمة في الإتجاه المعاكس أو المشاة أثناء الليل.

ووفقا لشركة Daimler، فقد صرحت بالقول : ” مع أكثر من مليون بكسل لكل مصباح، يمكن لـ DIGITAL LIGHT إنشاء ظروف الإضاءة المثالية في كل حالة قيادة. وتكشف أنظمة الكاميرا والمستشعرات المدمجة عن مستخدمي الطريق الآخرين. وتقوم أجهزة الكمبيوتر القوية بتقييم البيانات وإعطاء التعليمات للمصابيح الأمامية لتوزيع الضوء لتوفير أفضل تأثير في جميع المواقف. ولتجنب الوهج قدر الإمكان، يكون الضوء خافتًا عند إكتشاف حركة مرور قادمة، والمركبات القادمة، ومستخدمي الطرق الآخرين، وعلامات المرور “.

لسوء الحظ، ستقتصر هذه المصابيح الأمامية الذكية على الطرازات الراقية من سيارات Mercedes-Maybach S-Class، وهذا ما يعني بأن هذه المصابيح الأمامية الذكية لن تشق طريقها إلى كافة سيارات Mercedes-Benz في الوقت الراهن. ومع ذلك، فنحن نفترض بأنه مع تزايد الطلب، وإنخفاض تكلفة التكنولوجيا، فربما سنرى هذه المصابيح الأمامية الذكية تشق طريقها إلى بقية السيارات التابعة للشركة.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا