تقرير جديد يقول بأن شحنات MacBook الرخيص الجديد ستبلغ 4 ملايين وحدة هذا العام

- - حواسيب محمولة - 7 مشاهدة

macbook

سمعنا سابقا شائعات عن قدوم نسخة أرخص من الحاسب المحمول MacBook Air، والآن يبدو أن لدينا المزيد من التفاصيل حول نسخة جديدة من MacBook ستكون أرخص أيضًا. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع DigiTimes، فهناك إحتمال أن تقوم شركة آبل بالإعلان عن النسخة الرخيصة الجديدة من MacBook في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018 المقرر عقده في شهر يونيو المقبل، وهو الحدث حيث سنرى على الأرجح أيضا النسخة الأرخص من MacBook Air. ويشير التقرير أيضا إلى أن MacBook الجديد سيضم شاشة Retina Display بحجم 13.3 إنش كما أنه سيضم المعالجات الأحدث من شركة Intel.

هذا التقرير لمح كذلك إلى أن MacBook الجديد سيكلف إبتداء من 999 دولار أمريكي علما أن MacBook الأرخص حاليا في تشكيلة آبل يكلف 1299 دولار أمريكي. وبغض النظر عن السعر والمواصفات، فقد ذكر نفس التقرير بأن شركة آبل كانت تأمل في خفض التكاليف من خلال إستيراد الشاشة المستخدمة في هذا الحاسب المحمول الجديد من الصين، ولكن بسبب بعض المشاكل التي تواجهها الشركات الموردة هناك، فقد قررت شركة آبل في نهاية المطاف إستيراد هذه الشاشات من شركة LG.

هذه الشاشات ستأتي بحجم 13.3 إنش وبدقة 2560×1600 بكسل على غرار نسخة 13.3 إنش من MacBook Pro الحالي، وستبدأ شركة LG بشحن هذه الشاشات لشركة آبل في شهر أبريل المقبل علما أن هذه الأخيرة ستدخل حاسبها المحمول الجديد لمرحلة الإنتاج الضخم في أواخر شهر مايو أو في أوائل شهر يونيو المقبل مع العلم بأنه سيتم تصنيع 70% من الطلبات من قبل شركة Quanta Computer، في حين سيتم تصنيع 30% المتبقية من الطلبات من قبل شركة Foxconn.

ويتوقع المحللون في DigiTimes أن تقوم شركة آبل بشحن 4 ملايين وحدة من حاسب MacBook الجديد بحلول نهاية هذا العام. وبغض النظر عن MacBook، فقد أوضح نفس التقرير بأن سلسلة التوريد بدأت أيضا على الأرجح بشحن المكونات الخاصة بالنسخة الجديدة من iPad 9.7 والتي ستصل في الربع الثاني من هذا العام مع العلم بأنه من المرجح أن تقوم شركة آبل كذلك بإصدار النسخة الجديدة من iPad Pro في النصف الثاني من هذا العام.

المصدر.