Intel مهتمة بالإستحواذ على الشركة التي تحاول الإستحواذ على شركة كوالكوم

- - هواتف محمولة - 20 مشاهدة

In November 2017, Intel announced substantial advances in its wireless product roadmap to accelerate the adoption of 5G. Intel’s early 5G silicon, the Intel® 5G Modem announced at CES 2017, is now successfully making calls over the 28GHz band. (Credit: Intel Corporation)

قدمت شركة Broadcom عرضًا غير متوقع وغير مرغوب فيه للإستحواذ على شركة كوالكوم قبل بضعة أشهر مقابل أكثر من 100 مليار دولار أمريكي، إلا أن العرض الأولي رفضته شركة كوالكوم الرائدة في مجال تصميم المعالجات والرقاقات. وقد تم تقديم عرض منقح في وقت لاحق وتم رفضه أيضا من قبل شركة كوالكوم. ولقد كان هناك الكثير من تبادل الأراء بين الشركتين منذ ذلك الحين وبينما لا يزال الباب مفتوحا للتوصل إلى إتفاق يرضي كلا الطرفين، فقد صدر الآن تقرير جديد يقول بأن شركة Intel تدرس عرضًا للإستحواذ على شركة Broadcom. نعم، إنها الشركة التي تحاول الإستحواذ على شركة كوالكوم.

نقلا عن أشخاص على دراية بالأمر، فقد ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية هذا الأسبوع بأن شركة Intel تدرس خيارات متعددة بما في ذلك التقدم بعرض للإستحواذ على شركة Broadcom. ومع ذلك، يشير التقرير إلى أنه ليس مضمونًا أن يتم تقديم هذا العرض مع العلم بأن أحد المصادر يتنبأ بأنه سيكون غير محتمل.

يمكن للمرء أن يفهم لماذا قد تفكر شركة Intel في هذه الخطوة. على الرغم من أنها كانت واحدة من أكبر الشركات في مجال أشباه الموصلات على كوكب الأرض منذ عقود، إلا أن شركة Intel لا تملك حقًا موطئ قدم قوي في سوق معالجات الهواتف الذكية. إذا نجحت Broadcom في الإستحواذ على شركة كوالكوم، فإن إندماج هاتين الشركتين لتصبح شركة واحدة سيجعل هذه الأخيرة تنافس بقدر أكبر مع شركة Intel في مجالات أخرى غير مجال معالجات الهواتف الذكية، ورقاقات الإتصالات اللاسلكية.

لذا، سيكون من مصلحة شركة Intel أن تفشل صفقة إستحواذ شركة Braodcom على شركة كوالكوم، وقد لا تقوم الشركة بتحرك في البداية، ولكن إذا حدث العكس، فإن شركة Intel ستكون منفتحة حول خيار الإستحواذ على شركة Broadcom.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا