حزام KardiaBand للساعة الذكية Apple Watch قد يستخدم لقياس مستويات البوتاسيوم في الدم

- - ساعات ذكية - 6 مشاهدة

Kardia-Band-apple-watch

منذ عامين، قامت شركة AliveCor بإطلاق حزام KardiaBand للساعة الذكية Apple Watch، وهو الحزام الذي تم تصميمه ليساعد على إكتشاف إيقاعات القلب غير الطبيعية ويمكنه أيضا التنبؤ بالسكتات الدماغية. ومع ذلك، يبدو أن حزام KardiaBand يمكن إستخدامه لأكثر من ذلك، لأنه وفقا للشركة، فقد إكتشفت بأن حزام KardiaBand يمكن أن يستخدم أيضا للكشف عن مستويات البوتاسيوم.

تم الكشف عن هذه المعلومات في مؤتمر الكلية الأمريكية لأمراض القلب في فلوريدا من قبل السيد Vic Gundotra، وهو الرئيس التنفيذي لشركة AliveCor. ويعتمد هذا على الأبحاث التي أجريت مع Mayo Clinic حيث إتضح أن تقنية KardiaBand يمكن تطبيقها أيضا للكشف عن المستويات العالية من البوتاسيوم في جسم الشخص، وهي حالة طبية تسمى ” فرط بوتاسيوم الدم | hyperkalemia “.

وبالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن ذلك من قبل، فمن الممكن أن يتسبب فرط بوتاسيوم الدم في ظهور العديد من الأمراض الصحية، مثل مرض السكري، والجفاف، وأمراض الكلي المزمنة. كما يمكن أن يؤدي إلى قصور في وظائف القلب والكلي إذا ترك دون علاج، ولكن بما أنه لا توجد أعراض واضحة عندما يتعلق الأمر بفرط بوتاسيوم الدم، فإنه عادة ما يكون غير معروف إذا لم تتوفر لديك أدوات للإختبار.

نظرًا للكثير من البوتاسيوم الذي يؤثر على النشاط الكهربائي في الخلايا، فإنه بإمكان ذلك أيضا تغيير القراءة الكهربائية للقلب، وهذا يعني أن حزام KardiaBand يمكن أن يبحث عن أنماط محددة من التخطيط الكهربائي للقلب والتي تشير إلى وجود فرط البوتاسيوم في الدم. ومع ذلك، فهذا ليس مضمونًا بنسبة 100%، لأنه وفقا لما يقوله السيد William J. Brady، وهو أستاذ الطب الباطني في كلية الطلب بجامعة فيرجينيا، فهناك حالات للمرضى الذين يعانون من فرط بوتاسيوم الدم والذين يعرضون رسم طبيعي للقلب.

الآن وقبل أن تشعر بالحماس الشديد، فلم تعط إدارة الأغذية والأدوية ” FDA ” الضوء الأخضر لحزام KardiaBand ليكون أداة مصادق عليها لإختبار فرط بوتاسيوم الدم مع العلم بأنه تم إعطاء هذا الحزام الضوء الأخضر ليكون أول جهاز طبي يعمل مع الساعة الذكية Apple Watch، على الرغم من أن الشركة يمكن أن تعمل على تحقيق ذلك من خلال إجراء المزيد من التجارب السريرية.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا