جهاز Ataribox يدعى الآن “Atari VCS”، وتفاصيل الطلبات المسبقة ستصل قريبًا

- - ألعاب إلكترونية - 9 مشاهدة

ataribox-2

الإتجاه السائد هذه الأيام هو رؤية الشركات تقدم تصاميم ومميزات عصرية للأجهزة القديمة، مثل شركة Nintendo التي قامت بإطلاق أجهزة Nintendo NES و Nintendo SNES Classic، وشركة HMD Global Oy التي قامت بإطلاق الهاتف Nokia 3310. أما وقد قلنا ذلك، فقد تكون سمعت ربما بأن شركة Atari كانت تحاول القيام بشيء مشابه مع جهاز Ataribox، والآن يبدو أننا إقتربنا خطوة واحدة من رؤيته يتحول إلى حقيقة.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع VentureBeat، فقد تم منح جهاز Ataribox إسما رسميا وهو Atari VCS مع العلم بأن العبارة الأخيرة تعد إختصارًا لعبارة ” Video Computer System “. وبغض النظر عن الإسم الرسمي، فمن المتوقع أن يتم الإعلان عن مواعيد الطلبات المسبقة في الشهر المقبل. في حين أنه لم يتم بعد الكشف عن الأسعار، فقد إقترح التقرير بأنه قد يكلف ما بين 250 و 300 دولار، مما يجعله أكثر تكلفة بكثير من أجهزة Nintendo SNES Classic العصرية.

ومع ذلك، فإن أحد الإختلافات بين أجهزة Nintendo و Atari هو أنه مع جهاز Atari الجديد لن يكون بإمكانك فقط لعب ألعاب Atari الكلاسيكية، ولكنه سيكون قادرًا على تشغيل بعض ألعاب الحواسيب الحديثة أيضا. ويعود الفضل في ذلك إلى معالج AMD المدمج، ومعالج الرسوميات AMD Radeon ونظام التشغيل LinuxOS، وهو ما يفسر سبب تكلفته أيضا.

كانت شركة Atari على وشك إطلاق جهاز Ataribox في شهر ديسمبر الماضي، ولكن في اللحظة الأخيرة، ضغطت شركة Atari على زر الإيقاف المؤقت مشيرة إلى أنها تحتاج إلى المزيد من الوقت لصقل الجهاز وإنشاء منتج يستحقه المجتمع. وفي كلتا الحالتين، سنترقب الوضع عن كثب في الشهر المقبل للحصول على تاريخ فتح باب الطلبات المسبقة، ولكن في هذه الأثناء، هل أنت مهتم بالحصول على هذا الجهاز؟

المصدر.