Acer Chromebook Tab 10 هو أول جهاز لوحي مدعوم بنظام ChromeOS

- - أجهزة لوحية - 0 مشاهدة

2

حاولت شركة جوجل أن تجعل من لوحيات الأندرويد منتجًا يتطلع الجميع لإمتلاكه، ويبدو أنها نجحت في ذلك في البداية ولكن في النهاية إتضح أن الأجهزة اللوحية المدعومة بنظام الأندرويد لا ترقى إلى توقعات المستخدمين. تحاول شركة جوجل الآن أن تقوم بمحاولة أخرى في سوق الأجهزة اللوحية، ولكن هذه المرة بالإعتماد على نظام ChromeOS بدلا من نظام الأندرويد، وسنرى كيف ستسير الأمور.

أول جهاز لوحي مدعوم بنظام ChromeOS تم الكشف عنه اليوم من قبل شركة Acer وهو يحمل إسم Acer Chromebook Tab 10، ولكن على الرغم من أنه يحمل اللاحقة Chromebook، فهو لا يملك لوحة مفاتيح فعلية، وبالتالي فهو عبارة عن جهاز لوحي فقط وغير قابل للتحويل.

وفيما يخص المواصفات التقنية، فهذا الجهاز اللوحي الجديد يضم مواصفات تشمل شاشة بحجم 10 إنش وبدقة 2048×1536 بكسل، معالج سداسي النوى من فئة OP1، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل وخلفية بدقة 5 ميغابكسل، فضلا عن بطارية تستطيع الصمود لنحو 9 ساعات ومكبرات صوتية مزدوجة.

وإلى جانب ذلك، فالجهاز اللوحي Acer Chromebook Tab 10 يأتي كذلك مع منفذ USB Type-C، ومع منفذ السماعات 3.5mm، فضلا عن القلم الرقمي Wacom EMR، كما أنه يدعم تقنية البلوتوث 4.1 و WiFi ac. وكما يمكنك أن تتوقع، فالجهاز اللوحي الجديد Acer Chromebook Tab 10 يستهدف قطاع التعليم، ولكن لا يزال بإمكانك الحصول عليه سواء كنت تدرس أم لا.

عموما، الجهاز اللوحي Acer Chromebook Tab 10 سيكلف 329 دولار أمريكي، وسيصل إلى العديد من البلدان في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شهر مايو المقبل.

المصدر.