التطبيقات التي تستند على ARKit كسرت حاجز 13 مليون عملية تحميل في غضون 6 أشهر

- - تطبيقات و برامج - 622 مشاهدة

ikea-place

لسنوات، قامت شركة آبل بإبراز مزايا تقنية الواقع المعزز، وفي العام الماضي فقط، قامت الشركة أخيرًا بإصدار حزمة تطوير برمجيات الواقع المعزز ARKit للمطورين للبدء بإنشاء التطبيقات التي تستند على تكنولوجيا الواقع المعزز. لقد تبين أن خطوة إطلاق حزمة تطوير برمجيات الواقع المعزز ARKit كانت ناجحة جدًا بالنسبة لشركة آبل نظرًا إلى أنه وفقا لمؤسسة Sensor Tower المتخصصة في بحوث السوق، فقد تم تحميل أكثر من 13 مليون تطبيق يستند على حزمة تطوير برمجيات الواقع المعزز ARKit منذ ذلك الحين.

ووفقا لتوزيعها للتطبيقات، فقد كان من المفاجئ أن نجد بأن معظم التحميلات ( 74% ) كانت من نصيب الألعاب، وتليها التطبيقات العامة، والتطبيقات الترفيهية، وتطبيقات نمط الحياة مثل IKEA Place، وتطبيقات الصور والفيديو، والتطبيقات التعليمية، وما إلى ذلك من التطبيقات الأخرى. كما قلنا، حقيقة أن أهم التطبيقات التي تستند على ARKit كانت من فئة الألعاب ليست مفاجئة خاصة عندما تفكر في النجاح الكبير الذي حصدته لعبة Pokemon Go عندما تم إطلاقها لأول مرة.

ألعاب الواقع المعزز ليست مفهومًا جديدًا وفي الواقع حاول المطورون في شركة Niantic إطلاق لعبة أخرى تستند على تقنية الواقع المعزز قبل لعبة Pokemon Go على الرغم من أن تلك اللعبة لم يكن لها نفس التأثير الذي حققته لعبة Pokemon Go، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير لشعبية Pokemon.

ومع ذلك، ما زلنا إلى حد ما في المراحل الأولى من تكنولوجيا الواقع المعزز، ونتوقع أن تكون هناك في نهاية المطاف تطبيقات أكثر تعقيدًا وفائدة في المستقبل. وفي هذه الأثناء نأمل أن تشجع الشعبية المزيد من المطورين على المشاركة في الرقي بهذه التكنولوجيا، سواء بإستخدام Apple ARKit أو Google ARCore.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا