Thuraya X5-Touch هو أول هاتف ذكي يعمل بالأقمار الصناعية

- - هواتف محمولة - 38 مشاهدة

worlds-first-satellite-phone

إذا كنت تبحث عن الهواتف التي تعمل بالأقمار الصناعية، فمن المؤكد أنك سمعت عن Thuraya. أعلنت هذه الشركة اليوم عن أول هاتف ذكي يعمل بالأقمار الصناعية في العالم خلال مؤتمر مع شركائها في دبي يطلق عليه إسم Thuraya X5-Touch ويعمل بنظام الأندرويد.

على غرار الهواتف التي تعمل بالأقمار الصناعية، هذا الهاتف الذكي لا يستهدف المستخدمين العاديين، وإنما يستهدف أولئك الذين ينتقلون من وإلى التغطية الأرضية بشكل متكرر، وهذا يمكن أن يكون من خلال العمل في البعثات الحكومية، ومشاريع الطاقة، والمنظمات غير الحكومية، وإتصالات الشركات.

البيان الصحفي الصادر من الشركة لا يكشف لنا عن الكثير حول المواصفات التقنية لهذا الهاتف الذكي، ولكنه يشير إلى أنه يضم شاشة حساسة للمس بحجم 5.2 إنش وبدقة FullHD محمية بطبقة Gorilla Glass، ويحمل شهادة IP67 مما يعني بأنه سيكون مقاوما للماء والغبار. هذا الهاتف يضم أيضا منفذين للشريحة SIM مما يتيح للمستخدمين التبديل بين GSM والقمر الصناعي.

هذا الهاتف يدعم أيضا تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية، بما في ذلك WiFi والبلوتوث و NFC. وتقول شركة Thuraya بأن الهاتف Thuraya X5-Touch يضم بطارية بسعة كبيرة، وكاميرات في الواجهتين الأمامية والخلفية. وبالنسبة للميزات الفريدة، فهي تشمل زر الطوارئ SOS وعتاد الملاحة المتقدمة. وللآسف، ليست هناك حاليا أية معلومات حول السعر والأسواق المستهدفة من قبل هذا الجهاز.

 

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا