تحديث iOS 11.3 يؤثر أيضا على شاشات آبل الأصلية المستبدلة

- - هواتف محمولة - 21 مشاهدة

iphone-8-and-8-plus-2up-100737912-orig

في وقت سابق من هذا الشهر، أبلغناكم بأن اللوحات الحساسة للمس في هواتف iPhone التي تم إستبدال شاشاتها في محلات التصليح غير الرسمية لم تعد تستجب بعد تحديثها إلى iOS 11.3. ومن المفترض أن يكون ذلك بسبب إستخدام مكونات غير أصلية، ولكن تبين الآن أن هذا يؤثر أيضا على قطع الغيار الأصلية.

لاحظ أن هناك بعض متاجر التصليح غير الرسمية التي يمكنها الحصول على المكونات الأصلية، لذلك في هذه الحالة، نتحدث هنا عن متاجر التصليح التي أصلحت هواتف iPhone بإستخدام مكونات أصلية. هذه ليست حالة تم فيها أخذ هواتف iPhone المتضررة إلى متاجر Apple Store وتضررت بعد إصلاحها.

تم تأكيد ذلك من قبل مجتمع التصليح وكذلك القائمين على موقع Engadget والذين قاموا بإختبار ذلك بأنفسهم، حيث قاموا بإستبدال الشاشات بين هواتف iPhone الجديدة فقط ليجدوا أن مستشعر الإضاءة المحيطة قد توقف عن العمل بعد ذلك. من المعروف أن شركة آبل تجعل من الصعب على شركات الإصلاح التابعة لجهات خارجية إصلاح منتجاتها، وعادة ما تطلب من العملاء إرسال أجهزتهم إلى متاجرها الرسمية لإصلاحها.

ومع ذلك، بالنظر إلى أن تكلفة إصلاح هواتف iPhone لدى متاجر التصليح الرسمية باهظة جدًا، فليس من المستغرب أن يلجأ العملاء إلى شركات أخرى. لم ترد شركة آبل بعد على هذه المشكلة، ولكن إذا كان التاريخ يعيد نفسه، فإننا لن نتفاجأ في حالة إذا تم رفع دعوى قضائية جماعية ضد الشركة بسبب هذه المشكلة.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا