شركة Uber لا تزال تؤمن بالآفاق المستقبلية للسيارات الذاتية القيادة

- - سيارات - 12 مشاهدة

uber-self-driving-san-francisco

من المرجح أن تكون حادثة السير المميتة التي تسببت فيها السيارة الذاتية القيادة التابعة لشركة Uber هي أول حادثة سير مميتة لسيارة ذاتية القيادة بعدما ضربت أحد المشاة والذي توفي في وقت لاحق متأثرًا بجروحه. ومنذ ذلك الحين، قامت شركة Uber بإنشاء أسطول إختبار كامل من السيارات الذاتية القيادة حيث تقوم بالتحقيق في المسألة، ولكن الشركة أوضحت الآن أنها لا تزال مؤمنة بمستقبل السيارات الذاتية القيادة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Uber، السيد Dara Khosrowshahi بأن الشركة لا تزال تؤمن بالآفاق المستقبلية للسيارات الذاتية القيادة. وهذا من شأنه تهدئة التكهنات حول خطط شركة Uber لتكنولوجيا القيادة الذاتية.

من المؤكد أن الشركة إستثمرت الكثير من الوقت والموارد في هذا المشروع حتى الآن، وبالتالي فهي لن تنسحب ببساطة وخاصة عندما تكون السيارات الذاتية القيادة لها الدور الأساسي في خدمة Uber لسيارات الأجرة حسب الطلب والتي ستعتمد مستقبلا على أسطول من السيارات الذاتية القيادة.

ما لم يقله السيد Dara Khosrowshahi هو متى ستستأنف Uber اختبار سياراتها الذاتية القيادة مرة أخرى أو التغييرات التي ستحدثها في الطريقة التي تختبر بها هذه السيارات للتأكد من أن ذلك لن يحدث مرة أخرى. حتى أنه لم يعلق على السبب الذي جعل السيارة الذاتية القيادة التابعة لها تتسبب في الحادثة المميتة المذكور آنفا. ومع ذلك، فقد أوضح السيد Dara Khosrowshahi مرة أخرى بأن شركة Uber تتعامل مع الحادث ” بجدية بالغة ” وأنه يتعاون مع المحققين الفيدراليين.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا