تقارير جديدة تقول بأن مبيعات Apple HomePod أدنى من توقعات شركة آبل

Apple HomePod 2

دخلت شركة آبل إلى سوق مكبرات الصوت الذكية في وقت متأخر تماما مع مكبر الصوت الذكي Apple HomePod نظرًا لوجود العديد من المنافسين الراسخين من أمثال أمازون وجوجل. قامت شركة آبل بتسويق مكبر الصوت الذكي الخاص بها على أنه مكبر صوتي راقي يقدم تجربة صوتية أكثر تميزًا من مكبرات الصوت الذكية الأخرى، ولكن ربما لم يكن ذلك كافيا لإقناع العملاء بإنفاق 349$ عليه. ويقول تقرير جديد بأن مبيعات Apple HomePod لم تصل إلى مستوى توقعات آبل.

التقرير الصادر من موقع Bloomberg يقول بأن مبيعات Apple HomePod لم تكن كما كانت تتوقع شركة آبل. وأشار الموظفين في متاجر آبل، ومصادر مقربة من الشركات الموردة، ومحللي الصناعة في التقرير إلى عوامل متعددة كانت وراء المبيعات البطيئة لمكبر الصوت الذكي Apple HomePod، بما في ذلك الدخول المتأخر إلى السوق، والسعر المرتفع نسبيًا، والقدرات المحدودة للمساعد الرقمي Siri على جهاز Apple HomePod.

إقترحت بعض التقارير أن شركة آبل تبذل الآن المزيد من المجهودات لتحسين ذكائها الإصطناعي لتعزيز قدرات المساعد الرقمي Siri. قد يؤدي هذا إلى جلب المزيد من التحسينات لمكبر الصوت الذكي Apple HomePod الذي يعتبره البعض بمثابة ملحق باهظ الثمن للهاتف iPhone بدلا من جهاز مستقل يمكن إعتباره منافسًا حقيقيا للأجهزة الصوتية المتميزة الأخرى.

ويلقي البعض أيضا باللوم على السعر الذي يبلغ 349$ فيما يخص بطء مبيعات مكبر الصوت الذكي Apple HomePod، ولكن من غير المحتمل أن تقوم شركة آبل بخفض السعر لبيع المزيد من الوحدات. هذه ليست الإستراتيجية التي تعتمد عليها شركة آبل لبيع المزيد من الوحدات من أجهزتها.

المصدر.

 

مواضيع: