آبل بدأت الآن بتنبيه مستخدمي Mac إلى إقتراب موعد نهاية دعم تطبيقات 32bit

- - أنظمة تشغيل - 14 مشاهدة

Macbook Laptop Apple MacOS Sierra

تحاول الشركات على نحو متزايد الدفع بالمطورين والمستخدمين على حد سواء نحو تطبيقات 64bit، لأن هذا أصبح المعيار الآن في الأجهزة المحمولة والحواسيب. وقررت شركة آبل التخلي عن دعم أجهزة 32bit مع نظام iOS 11 ووعدت بإتخاذ خطوة مماثلة مع تطبيقات MacOS كذلك. وبدأت شركة آبل الآن بإعلام مستخدمي Mac بأن دعم تطبيقات 32bit سينتهي في المستقبل القريب.

أعلنت شركة آبل عن هذا لأول مرة في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2017 الذي أقيم في العام الماضي. وأخبرت المطورين آنذاك بأن نظام MacOS High Sierra سيكون آخر إصدار من نظام MacOS يدعم تطبيقات 32bit من دون تنازلات.

يجب أن تكون التطبيقات الجديدة التي تم تقديمها إلى متجر Mac App Store إبتداء من شهر يناير 2018 تدعم معمارية 64bit، وسيتعين على المطورين أيضا ترقية جميع التطبيقات الموجودة في متجر Mac App Store إلى 64bit بحلول شهر يونيو المقبل إذا أرادوا لتطبيقاتهم أن تبقى معتمدة في المتجر. وقد بدأت الشركة الآن بتحذير مستخدمي Mac هذا الأسبوع من أن تطبيقات 32bit لنظام MacOS سينتهي دعمها قريبًا. ويتم عرض التنبيه بمجرد أن يقوم أولئك الذين يعملون بنظام MacOS 10.13.4 بفتح تطبيق يعتمد على معمارية 32bit.

سيعلمهم التنبيه بأن التطبيق ليس محسنًا لنظام MacOS ولكن لم يتم منع تشغيل التطبيق بعد. ما لم تؤكده شركة آبل هو متى ستتوقف تماما عن دعم تطبيقات 32bit على نظام MacOS. لم تعد تقبل إدراج تطبيقات 32bit في متجر Mac App Store، لذلك قد لا يمر وقت طويل قبل أن تطرق الشركة المسمار الأخير في نعش تطبيقات 32bit لنظام MacOS.

المصدر.

 

مواضيع: