لوحات الترخيص الرقمية ستدخل مرحلة الإختبار في دبي الشهر المقبل

- - من هنا وهناك - 48 مشاهدة

Dubai-Cars-Pictures-3

ماذا لو كانت لوحة ترخيصك قادرة على الاتصال بخدمات الطوارئ في حالة وقوع حادث؟ هذا بالضبط ما يمكن أن تفعله لوحات الترخيص الرقمية التي سيتم البدء بالتعامل بها في إمارة دبي خلال الشهر المقبل. ليس ذلك فحسب، ستتمكن لوحات الترخيص الرقمية في إمارة دبي أيضًا من التواصل مع السيارات الأخرى لتوفير تحديثات حول حالات حركة المرور وحتى عرض التنبيهات إذا سُرقت اللوحة أو السيارة المركبة عليها.

وستبدأ دبي بإختبار نظام لوحات الترخيص الرقمية في الشهر المقبل وسيتم معرفة على وجه الخصوص ما إذا كان المناخ الحار في الإمارة سيتسبب في أي مشاكل تقنية. كما سيساعد الاختبار إمارة دبي على اكتشاف أفضل طريقة لطرح لوحات الترخيص الرقمية لجميع المقيمين في المستقبل.

سوف تتخطى لوحات الترخيص الرقمية ما سبق ذكره أعلاه. حتى أنها ستسمح بخصم رسوم ركن السيارات من المستخدمين، وسيتم خصم الغرامات وتكاليف تسجيل اللوحات تلقائيًا من حساباتهم.

قد يعبر البعض عن مخاوفهم بشأن الخصوصية بالنظر إلى أن هذه اللوحات ستكون مزودة بنظام تحديد المواقع العالمي GPS وأجهزة الإرسال. ويبقى أن نرى ما إذا كانت هذه المخاوف سيتم تناولها في الإختبارات الشهر المقبل أم لا. ولم تؤكد هيئة الطرق والمواصلات في دبي بعد كم ستكلف هذه اللوحات الرقمية الذكية.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا