دعوى قضائية جديدة ضد سامسونج، والتعويضات المطالب بها تصل لنحو 3 مليار دولار

- - هواتف محمولة - 72 مشاهدة

Galaxy S8 Camera Fingerprint

أحدث دعوى قضائية في حرب براءات الإختراع التي لا تنتهي كانت ضد شركة سامسونج. يتم مقاضاة الشركة الكورية الجنوبية في محكمة في تكساس من قبل PACid Technologies، وهي شركة أمريكية متخصصة في تكنولوجيا تشفير البيانات. ووفقا لما جاء في الدعوى، فقد إنتهكت شركة سامسونج ثلاث براءات إختراع لها علاقة بتشفير البيانات البيومترية. تبلغ التعويضات المطالب بها 2.82 مليار دولار أمريكي، مع الأخذ في الإعتبار جميع الهواتف الرائدة التي تم إصدارها منذ العام 2016.

تدعي شركة PACid Technologies بأن معظم الهواتف الذكية الرائدة التابعة لشركة سامسونج، بما في ذلك Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge و Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge و Galaxy S8 و +Galaxy S8 تم تزويدها بالبرمجيات التي تنتهك براءات الإختراع المتعلقة بكيفية تشفير البيانات. ويشمل ذلك نظام التشغيل البيومتري Pass ومنصة Samsung Knox. مبلغ 2.82 مليار دولار يساوي تعويض قدره 3 دولارات لكل هاتف ذكي تم بيعه.

أوضح ممثل شركة سامسونج لوسائل الإعلام الكورية الجنوبية بأن الشركة ” تخطط للبحث عن التدابير المضادة بعد مراجعة الإدعاءات المقدمة من قبل شركة PACid Technologies “. وبما أنها رائدة في تحالف FIDO Alliance لتكنولوجيا التوثيق الأساسية، فقد تؤثر هذه القضية على شركات أخرى، بما في ذلك LG و Google و Amazon.

المصدر.