Waymo تقدم طلبًا للحصول على تصريح لإختبار السيارات بدون سائقين في كاليفورنيا

- - سيارات - 7 مشاهدة

waymo-emergency

في الوقت الراهن، العديد من الشركات، سواء الشركات التقنية أو الشركات المتخصصة في صناعة السيارات تعمل على إختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها. ومع ذلك، من أجل إختبار سياراتها الذاتية القيادة على الطرقات العامة، فإن القوانين في جميع أنحاء العالم تفرض أن يكون هناك سائق بشري خلف عجلة القيادة للتحكم في السيارة في حالة حدوث خطأ ما أثناء عملية الإختبار.

بالطبع، الهدف هو الوصول في النهاية إلى نقطة لا تتطلب فيها السيارات وجود السائقين البشريين، وهذا ما تريده شركة Waymo. وتقدمت الشركة مؤخرًا بطلب للحصول على ترخيص لإختبار السيارات الذاتية القيادة الخالية من السائقين البشريين في ولاية كاليفورنيا. وبما أن شركة Waymo تقوم بإختبارات مماثلة على الطرقات العامة في ولاية أريزونا، فليس من المستغرب أن نسمع الآن بأن الشركة تريد توسيع إختباراتها إلى أجزاء أخرى من الولايات المتحدة الأمريكية على طرق مختلفة مع سائقين مختلفين.

ووفقا للمتحدث الرسمي بإسم لجنة إدارة الطرق في ولاية كاليفورنيا، فقد أكد بأن اللجنة تلقت الطلب من شركة Waymo ولكنها رفضت التعليق عما إذا وافقت على الطلب أم لا. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق من هذا الشهر، بدأت كاليفورنيا فعلا بقبول طلبات للحصول على تصاريح إختبار السيارات الذاتية القيادة من دون السائقين البشريين، لذلك فإن الأمر يتعلق بمسألة ما إذا كان بإمكان شركة Waymo تلبية المتطلبات من أجل إختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا