تحليلات جديدة تؤكد أن الهواتف ذات التصميم الذي يحمل قطعاً في الشاشة العلوية لن تحظى بشعبية كاسحة في 2018

- - هواتف محمولة - 427 مشاهدة

OnePlus 6

قدمت شركة Apple تصميماً جديداً مع الهاتف iPhone X الذي صدر في العام الماضي، حيث قامت بزيادة نسبة الشاشة إلى جسد الهاتف بصورة بارزة، و ابتكرت حلاً لضم المستشعرات الأمامية ضمن قطع صغير في الشاشة العلوية يغطي جزءاً منها، و هو التصميم الذي تسبب بالجدل بين المُستخدمين. الأمر الغريب كان أن نرى العديد من الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد تقوم بملاحقة هذا التصميم و تعريفه في أجهزتها.

بعض المصادر المطلعة على سوق الهواتف الذكية أكدت أن هذا التصميم قد لا يحظى بالشعبية التي تتوقعها هذه الشركات، و أنها لن تحظى بشعبية كبيرة في العام 2018 لأنها لا تُثير إعجاب المسخدمين على نطاق واسع، و على سبيل المثال فإن Apple قد قللت طلباتها لشاشات أجهزة iPhone X في النصف الأول من العام الحالي 2018 لتصل إلى 25 مليون وحدة، عوضاً عن 40 مليون وحدة كان مخططاً لها في الأصل. مع ذلك، من المتوقع أن يصل هذا التصميم إلى جميع أجهزة الآيفون التي ستطرحها شركة آبل هذا العام.

التوقعات تُشير إلى أن الهواتف التي تحمل هذا التصميم لن تزيد نسبة مبيعاتها عن 20% من الحجم الكلي للسوق في 2018، و ستأتي غالبية هذه المبيعات من شركة آبل الأمريكية.

مواضيع:

من المملكة الأردنية، متابع ومهتم بأخبار التقنية