تحليلات جديدة تؤكد أن الهواتف ذات التصميم الذي يحمل قطعاً في الشاشة العلوية لن تحظى بشعبية كاسحة في 2018

- - هواتف محمولة - 723 مشاهدة

OnePlus 6

قدمت شركة Apple تصميماً جديداً مع الهاتف iPhone X الذي صدر في العام الماضي، حيث قامت بزيادة نسبة الشاشة إلى جسد الهاتف بصورة بارزة، و ابتكرت حلاً لضم المستشعرات الأمامية ضمن قطع صغير في الشاشة العلوية يغطي جزءاً منها، و هو التصميم الذي تسبب بالجدل بين المُستخدمين. الأمر الغريب كان أن نرى العديد من الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد تقوم بملاحقة هذا التصميم و تعريفه في أجهزتها.

بعض المصادر المطلعة على سوق الهواتف الذكية أكدت أن هذا التصميم قد لا يحظى بالشعبية التي تتوقعها هذه الشركات، و أنها لن تحظى بشعبية كبيرة في العام 2018 لأنها لا تُثير إعجاب المسخدمين على نطاق واسع، و على سبيل المثال فإن Apple قد قللت طلباتها لشاشات أجهزة iPhone X في النصف الأول من العام الحالي 2018 لتصل إلى 25 مليون وحدة، عوضاً عن 40 مليون وحدة كان مخططاً لها في الأصل. مع ذلك، من المتوقع أن يصل هذا التصميم إلى جميع أجهزة الآيفون التي ستطرحها شركة آبل هذا العام.

التوقعات تُشير إلى أن الهواتف التي تحمل هذا التصميم لن تزيد نسبة مبيعاتها عن 20% من الحجم الكلي للسوق في 2018، و ستأتي غالبية هذه المبيعات من شركة آبل الأمريكية.

مواضيع:

من المملكة الأردنية، متابع ومهتم بأخبار التقنية

  • Pingback: تحليلات جديدة تؤكد أن الهواتف ذات التصميم الذي يحمل قطعاً في الشاشة العلوية لن تحظى بشعبية كاسحة في 2018 – شبكة الاخبار العربية التقنية()

  • WM

    على الاقل الـ iPhone10 يحتوي على مستشعرات مهمه تبرر وجود هذا القطع و تجعل من وجوده ضروره اقتنع بها الكثير من الناس لكن البقيه لماذا يضعون هذا القطع؟

    العجيب انهم يتفاخرون و يتبجحون بان القطع في هواتفهم اقل حجماً من الموجود في الـ iPhone10 متناسين ان هواتفهم لا تحمل ولو القدر اليسير من المستشعرات الموجوده في الـ iPhone10 و كأن الناس عباره عن اغبياء لا يفهمون شيء !

    هذا القطع اصبح سمه بارزه و مميزه للـ iPhone10 من اول ‏لحظه تم الاعلان عنه فيها و كل الشركات التي تهافتت على هذا التصميم و اعتمدته في هواتفها فالكل يعرف تماماً ما هو الهاتف الذي يقومون هم بتقليده بشكل مخزي

    • ‫ماجد ناصر‬‎

      انا بصراحه استغرب من اللي يقول تقليد لأبل

      منطقيا لو كانت الشركات تريد وضع مساحه كبيره للشاشه وين بتحط مستشعرات الكامره ؟
      لازم تكون قطع زائده اعلى الشاشه .. الى ان تتوصل الشركات الى حل يجعلها تحت الشاشه

      يعني كون ابل اول من فعلها مايجعل من الباقي مقلدين ..

      هم نفس حال ابل .. مالقو حل للمستشعرات

      ولو ابل عرفت تحط المستشعرات تحت الشاشه كان ماشفت هالتصميم .. واللي يعتبر عيب بالشاشه من الاساس

      • WM

        على الاقل يضعون فيه تقنيه متطوره تبرر وجود القطع وليس مجرد شكل لجذب الانظار

  • Pingback: تحليلات جديدة تؤكد أن الهواتف ذات التصميم الذي يحمل قطعاً في الشاشة العلوية لن تحظى بشعبية كاسحة في 2018 | Smart Devess()

  • great heart

    ويجي واحد اهبل يقول ابل فاشله ابل لا تبتكر ويتناسى ان حتى الشركات الكبرى اصبحت تقلد ابل وتستغبي جمهورها بالقطع الوهمي ههههه