نظام WatchOS قد يتبنى دعم واجهات الطرف الثالث في ساعات Apple Watch

- - ساعات ذكية - 17 مشاهدة

Apple Watch Series 3

من المرجح أن يأتي الإصدار الرئيسي المقبل من نظام WatchOS من آبل بتغيير مهم، وهو السماح لمطوري الطرف الثالث بإنشاء واجهات خاصة للساعات الذكية Apple Watch. وحتى الآن، كان هذا الأمر غير ممكن، ولكن الشفرة البرمجية التي تم رصدها في نظام WatchOS 4.3.1 تشير إلى أن هذه الميزة قيد التطوير حاليا.

على وجه التحديد، تتضمن الشفرة المصدرية حاليا رسالة تقول ” هذا هو المكان حيث سيتم إعداد حزمة واجهات الطرف الثالث “. إذن، الميزة غير متوفرة حاليا، ولكن من الواضح أن هذه الرسالة تلمح إلى أن شركة آبل تخطط على ما يبدو لدعم واجهات الساعة المطورة من قبل مطوري الطرف الثالث في الإصدار الرئيسي المقبل من نظام WatchOS والذي من المرجح أن يحمل إسم WatchOS 5.0.

وبطبيعة الحال، قد تقوم شركة آبل بالتخلي تمامًا عن هذه الخطة في حالة إذا لم تنجح الأمور كما هو مخطط لها، ولكن دعونا نأمل أن ألا يحدث ذلك. ومن ناحية أخرى، فقد إتضح في نهاية الأسبوع الماضي أن النسخة الرئيسية المقبلة من نظام WatchOS لن تدعم إمكانية تشغيل التطبيقات القديمة. ويقال بأن النسخة التجريبية الأحدث من نظام WatchOS تعرض الآن للمستخدمين تحذيرًا أثناء تشغيل بعض التطبيقات القديمة يقول بأن بعض التطبيقات قد لا تعمل في المستقبل. ويمكنك رؤية التحذير الذي يتم عرضه للمستخدمين أدناه :

” لن يعمل هذا التطبيق مع الإصدارات المستقبلية من نظام WatchOS. يحتاج مطور هذا التطبيق إلى تحديثه لتحسين توافقه مع الإصدارات القادمة من نظام WatchOS “.

تظهر هذه الرسالة أثناء تشغيل تطبيقات معينة وعند الضغط على زر OK، يعمل التطبيق بشكل طبيعي. ونعتقد بأن شركة آبل سوف تكشف عن المزيد من التفاصيل حول ذلك في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018 المقرر عقده في شهر يونيو المقبل.

المصدر.

مواضيع: