تسريب مذكرة جديدة تحذر فيها آبل موظفيها من تسريب المزيد من المعلومات

- - من هنا وهناك - 7 مشاهدة

Apple Company

من المعروف أن شركة آبل كانت في الماضي متيقظة وتحافظ على سرية مشاريعها ومنتجاتها القادمة، ولكن في الأونة الأخيرة إتضح أن هناك تسريبات أكثر من أي وقت مضى. في الواقع، لسخرية القدر كشف تقرير من موقع Bloomberg عن مذكرة مسربة أرسلتها شركة آبل لموظفيها تحذرهم فيها من تسريب المعلومات إلى وسائل الإعلام.

في حين أن هذه المفارقة قد تكون سارة بالنسبة للبعض، فما يثير الإهتمام هو أنه في هذه المذكرة، كشفت شركة آبل أنه في العام 2017 تم رصد ما لا يقل عن 29 مسرب مما أسفر عن إعتقال 12 منهم. كما حذرت شركة آبل الموظفين في هذه المذكرة من أن عملية رصدهم وطردهم قد يكون لها تأثير سلبي على مستقبلهم كذلك. ” هؤلاء الناس لا يفقدون وظائفهم فحسب، بل قد يواجهون صعوبة بالغة في العثور على عمل في مكان آخر “. ولم يكن مفاجئًا أن شركة آبل رفضت التعليق على المذكرة المسربة.

في المذكرة، كشفت شركة آبل أيضا عن المواقف التي تم فيها تسريب المعلومات إلى وسائل الإعلام. وشمل ذلك إجتماعا عقد في وقت سابق من هذا العام حيث أخبر نائب رئيس قسم البرمجيات في شركة آبل، السيد Craig Federighi الموظفين أن ميزات iOS الجديدة المخطط لها ستتأخر، فضلا عن بعض البرمجيات التي لم يتم إطلاقها بعد والتي تكشف عن بعض المعلومات حول خليفة iPhone X والجيل الرابع من الساعة الذكية Apple Watch.

آبل ليست الشركة الوحيدة التي تعمل جاهدة للحد من التسريبات، لأننا رأينا في الماضي العديد من الشركات التي تحاول بدورها الحد من التسريبات المتعلقة بمنتجاتها القادمة. قد يرجع إرتفاع وتيرة التسريبات إلى سلاسل التوريد الطويلة والمعقدة حيث قد يكون من الصعب التحكم في المعلومات التي يتم توفيرها والمكان الذي يمكن أن تأتي منه.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا