سيارات

Tesla Model 3

هناك محادثات حول الكيفية التي ستحل بها الروبوتات في نهاية المطاف مكان البشر في مجموعة من الوظائف، وبينما قد يبدو هذا المستقبل ما زال بعيدًا بالنسبة للبعض، فهناك بالفعل بعض الأشخاص الذين يشعرون بذلك، وبالتحديد أولئك الذين يعملون في خطوط الإنتاج التي حلت فيها الروبوتات مكان بعض العمال البشريين للمساعدة في تسريع الأمور.

ومع ذلك، هل الإعتماد على الروبوتات بشكل مبالغ فيه سيؤثر على خطوط الإنتاج؟ يمكننا أن نقول نعم على ما يبدو، فالرئيس التنفيذي لشركة Tesla، السيد Elon Musk إعترف بذلك مؤخرًا. ردًا على مقال حول مشاكل الإنتاج التي تواجهها سيارة Tesla Model 3 الكهربائية، أجاب السيد Elon Musk على الكاتب عبر شبكة تويتر حيث إعترف بأن ” الأتمتة المفرطة ” كان خطأً من الشركة.

أثناء حديثه مع السيد Gayle King، وهو مضيف برنامج This Morning في قناة CBS خلال جولة في المصنع، طرح Gayle King موضوعا حول كيف أن الروبوتات المستخدمة في الإنتاج أدت إلى إبطاء عملية الإنتاج. ووفقا للسيد Elon Musk، فقد صرح بالقول : ” نعم، لقد فعلت ذلك….كانت لدينا هذه الشبكة المعقدة من الأحزمة الناقلة….ولم تكن تعمل، لذلك تخلصنا من هذا الأمر برمته “.

من المثير للإهتمام أن نرى السيد Elon Musk قد ذكر سابقًا بأنه يشعر بأن تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي تعد تهديدًا للحياة البشرية، حيث يتبرع ببعض من ماله الخاص للمساعدة على ضمان بقاء تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي مفيدة للإنسان، بدلا من مواجهة سيناريو شبيه بفيلم Terminator في المستقبل.