سيارات

Tesla Model 3

لا يخفى على أحد أن شركة Tesla تواجه مجموعة من المشاكل فيما يخص تصنيع سيارتها الكهربائية Tesla Model 3. الشركة لديها تراكم كبير على مستوى الطلبات، وهي الطلبات التي يتعين عليها الإستجابة لها بسرعة ولكنها للآسف لم تكن قادرة على القيام بذلك بسبب الإختناقات على مستوى الإنتاج. لقد تخلفت بالفعل عن العديد من أهدافها، ومع إستمرار قائمة الإنتظار في النمو، فقد قررت شركة Tesla إيقاف عملية إنتاج سيارة Tesla Model 3 مؤقتًا.

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، السيد Elon Musk مؤخرًا بأن الإعتماد المفرط على الروبوتات في مصنع الشركة هو السبب في تأخير عملية إنتاج سيارة Tesla Model 3. وقد إستخدمت شركة Tesla شبكة معقدة من الروبوتات لإنتاج سيارة Tesla Model 3، وفي بعض الحالات تسببت هذه الربوتات في إبطاء عملية الإنتاج برمتها.

الآن، أكدت لنا شركة Tesla أنها أوقفت عملية إنتاج سيارة Tesla Model 3 لمدة 4 إلى 5 أيام في مصنع التجميع الخاص بها والمتواجد في منطقة فريمونت بولاية كاليفورنيا. وقامت الشركة الأمريكية بذلك ليس لأن هناك خطأ ما، وإنما قامت بذلك لمعالجة بعض الإختناقات علما أن هذا التوقف كان ضمن مخططات الشركة. ووفقا لشركة Tesla، فهي أوضحت بأن هذا التوقف لن يكون له تأثير على هدف الإنتاج الحالي لسيارة Tesla Model 3.

ووفقا للمتحدث الرسمي بإسم شركة Tesla، فقد صرح بالقول : ” تُستخدم هذه الفترات لتحسين التشغيل الآلي ومعالجة الاختناقات بشكل منهجي من أجل زيادة معدلات الإنتاج. هذا ليس بالأمر غير المعتاد، فهو شائع في سلاسل الإنتاج مثل هذه “.