الفيسبوك تتطلع إلى تصميم المعالجات الخاصة بها، وفقا لتقرير جديد

- - إشاعات - 200 مشاهدة

facebook-company

بالنسبة للشركات مثل آبل وسامسونج، فمن المنطقي بالنسبة لها تطوير المعالجات الخاصة بها. ونظرًا إلى أن الفيسبوك معروفة بكونها شبكة إجتماعية، فيبدو غريبًا بعض الشيء أن تقوم هذه الشركة بتطوير المعالجات الخاصة بها، ولكن هذا ما يشير إليه فعلا تقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Bloomberg.

ووفقا للتقرير، فيبدو أن الفيسبوك تقوم بتجميع فريق للإشراف على تصميم المعالجات والرقاقات الخاصة بها. ويستند هذا إلى قائمة توظيف جديدة والتي تبحث من خلالها الفيسبوك على مدير لتطوير وتنظيم البرمجيات والتعريفات للمعالجات. وكما أوضح موقع Bloomberg، فيبدو أن خطط شركة الفيسبوك لتصميم المعالجات الخاصة بها لا تزال في المراحل الأولى.

ومع ذلك، من غير الواضح ما هو الهدف من ذلك. بعد كل شيء، الفيسبوك لا تقوم بإنشاء الأجهزة الخاصة بها، وكانت جهود الشركة السابقة في مجال الأجهزة تتم بالتعاون مع شركات أخرى، مثل شركة HTC التي تعاونت معها على الهاتف HTC First. هل يمكن ببساطة أن تكون الفيسبوك تخطط للتفرع إلى مجالات أخرى لتوليد المزيد من الدخل أو هل يشير هذا إلى خطط أكبر؟

على أي حال، قد يكون من السابق لأوانه معرفة ما الذي تخطط له شركة الفيسبوك على إفتراض أن هذا التقرير صحيح، وبالتالي فمن الأفضل التعامل مع ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا