سيارات

Tesla Model 3

عانت شركة Tesla الأمرين عندما يتعلق الأمر بإنتاج سيارة Tesla Model 3، فهي لم تتمكن من رفع وتيرة إنتاج هذه السيارة الكهربائية على الرغم تراكم الطلبات على هذه السيارة. وقد إعترف الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، السيد Elon Musk مؤخرًا بأن الإعتماد المفرط على الروبوتات هو السبب في إبطاء عملية الإنتاج. وتم الآن تسريب رسالة إلكترونية داخلية من شركة Tesla على شبكة تويتر تكشف بأن Elon Musk حدد الآن هدفًا أكثر طموحًا لتلبية الطلبات على سيارة Tesla Model 3.

تكشف الرسالة الإلكترونية بأن الهدف الطموح الجديد لشركة Tesla يشمل تشغيل مصنع الشركة في مدينة فريمونت بولاية كاليفورنيا على مدار 24 ساعة في اليوم طوال أيام الأسبوع. وتكشف الرسالة الإلكترونية كذلك بأن الشركة تحتاج إلى توفير 6000 وحدة من سيارة Tesla Model 3 في الأسبوع بنهاية شهر يونيو من أجل تحقيق هدفها. هذا يمثل زيادة عن هدفها السابق المتمثل في إنتاج 5000 وحدة في الأسبوع.

لهذا الغرض، ستقوم شركة Tesla بتوظيف 400 شخص في الأسبوع لعدة أسابيع في منشآت التجميع المتواجدة في كل من فريمونت ونيفادا حيث تصنع البطاريات للسيارات الكهربائية الخاصة بها. والسبب وراء ذلك هو أن الوحدات الـ 5000 المستهدفة تركت شركة Tesla مع خيار ” لا هامش للخطأ ” في عملية التصنيع وسلسلة التوريد بأكملها.

تتمثل الخطوة الأولى لتحقيق هذا الهدف الطموح الجديد في إيقاف خطوط إنتاج سيارة Tesla Model 3 مؤقتًا للقيام بـ ” مجموعة شاملة من التحسينات ” والتي ستمكن الشركة من توفير ما يصل إلى 4000 وحدة خلال كل أسبوع بحلول الشهر المقبل.