تطبيقات و برامج

apple-music-vs-spotify-1

في حين سيكون هناك دائمًا طلب على عناصر الموسيقى الفعلية، مثل الأقراص المدمجة، فيبدو أن شعبية الخدمات الموسيقية تلمح بالتأكيد إلى أنها الطريق إلى المستقبل. ويرجع هذا إلى أنه وفقا لأحدث الأرقام الصادرة من Music Industry Blog، فقد نمت شعبية الخدمات الموسيقية بنسبة 39 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي.

في حين لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت عائدات الخدمات الموسيقية قد تجاوزت عائدات الأغاني العادية أم لا، فالمصدر يقول بأن البعض يلمح إلى أن الخدمات الموسيقية تحقق مزيدًا من الأرباح مقارنة بالموسيقى المسجلة، في حين يقول آخرون بأن ذلك لم يتحقق بعد. ومع ذلك، وفقا للأرقام الصادرة من قبل Music Industry Blog، فقد قيل بأن عائدات الخدمات الموسيقية بلغت 7.4 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يعني زيادة قدرها 39 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي.

ووفقا للتقرير، فهو يقول : ” الخدمات الموسيقية، وبلا غرابة، كانت محرك النمو، حيث حققت إيرادات متنامية بنسبة 39 في المئة على أساس سنوي من خلال إضافة 2.1 مليار دولار أمريكي للعائدات الإجمالية التي وصلت إلى 7.4 مليار دولار أمريكي، أي ما يمثل 43 في المئة من إجمالي الإيرادات. كان النمو أكبر بشكل مريح من 783 مليون دولار التي حصدتها وسائل إستهلاك الموسيقى التقليدية ( أي التحميلات والأقراص المدمجة )، والتي تعد أقل بنسبة 10 في المئة مقارنة بالعام الماضي “.

لذلك، في حين أن الخدمات الموسيقية لم تتجاوز الموسيقى المسجلة من حيث المبيعات، فلا يمكن إنكار أنها في طور النمو ويمكن أن تتجاوز الموسيقى المسجلة في العامين المقبلين. في الوقت الحالي، أصبحت الخدمات الموسيقية مثل Spotify و Apple Music في المقدمة حيث أعلنت Spotify مؤخرًا أنها وصلت إلى 70 مليون مشترك، في حين أعلنت Apple Music أنها وصلت إلى 40 مليون مشترك.