شركة أمازون تعمل على روبوت منزلي مدعوم بالذكاء الإصطناعي Alexa، وفقا لتقرير جديد

- - تطبيقات و برامج - 143 مشاهدة

amazon echo Alexa

شركة أمازون هي منافسة رئيسية في سوق مكبرات الصوت الذكية بالفعل، ولكن يبدو أن الشركة لديها الآن جهاز آخر ترغب في وضعه في منزلك. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا، فيبدو أن شركة أمازون تعمل على أول روبوت منزلي لها والذي سيملك الرؤية الحاسوبية، كما أنه سيعمل كمساعد رقمي Alexa متنقل.

التقرير الصادر من موقع Bloomberg يشير إلى أن هذا المشروع يطلق عليه داخليًا إسم ” Vesta “، ويتم تطويره من قبل فريق البحث والتطوير Lab126، وهو نفسه فريق البحث والتطوير الذي أشرف على الهاتف Amazon Fire Phone، وعلى لوحيات Kindle Fire، إضافة إلى مكبرات الصوت الذكية Amazon Echo.

التقرير يكشف عن تفاصيل ضئيلة حول ما سيبدو عليه هذا الروبوت المنزلي الذي تعمل عليه شركة أمازون وما هو المقصود منه بالضبط، ولكنه يذكر بأنه من المرجح أن يعمل كـ Alexa متنقل. وسيتمكن من إتباع المستخدمين في جميع أنحاء المنزل، وحتى إلى الأماكن حيث لا يمكنهم فيها التحدث إلى مكبرات الصوت الذكية Amazon Echo الخاصة بهم.

ومع ذلك، فقد نحتاج إلى الإنتظار لبعض الوقت قبل أن يصل هذا الروبوت المنزلي الأول للشركة إلى السوق. ويذكر الكاتب أن شركة أمازون تتطلع إلى وضع الروبوت في منازل الموظفين بحلول نهاية هذا العام لإختباره، مما يعني بأن عامة المستهلكين لن يتمكنوا من الحصول عليه حتى العام المقبل.

المصدر.

 

مواضيع: