نظام iOS 13 سيأتي مع المزيد من الميزات التي تركز على لوحيات iPad، وفقا لإشاعة جديدة

- - أنظمة تشغيل - 6 مشاهدة

ios-11-ipad-pro

لم يتم بعد إصدار نظام iOS 12، ولكن يبدو أن هناك شائعات حول نظام iOS 13 والذي من المفترض أن لا يصدر حتى العام المقبل. ووفقا لتغريدة جديدة من المدون الشهير Mark Gurman، فقد كشف فيها بأنه من المتوقع أن يأتي نظام iOS 13 مع ميزات ستركز أكثر على لوحيات iPad مثل إعادة تصميم الشاشة الرئيسية.

في الوقت الراهن، تبدو شاشة iPad الرئيسية مماثلة تقريبًا لشاشة iPhone الرئيسية. إنها واجهة عملية ولكننا نفترض بأن هناك الكثير من المساحة التي يمكن الإستفادة منها بشكل أفضل، وبالتالي يشاع الآن بأن نظام iOS 13 سيقوم بإعادة تصميم الشاشة الرئيسية لتكون أكثر تركيزًا على جهاز iPad. ويقول Mark Gurman أيضا بأن تحديث iOS 13 سيجلب معه كذلك نسخة محسنة من تطبيق Files، وكذلك بعض الميزات المماثلة لميزات MacOS، مثل التبويبات داخل التطبيقات.

هذه في الواقع إشارة مثيرة للإهتمام عندما تفكر في ذلك. في الأونة الأخيرة، ذكر John Gruber من Daring Fireball أنه سمع من مصادر غير مباشرة أن شركة آبل تخطط لجعل تطبيقات iOS تعمل على نظام MacOS والعكس بالعكس في العام 2019. إذا كانت لوحيات iPad ستحصل على بعض الميزات الشبيهة بميزات MacOS من حيث التصميم، فهذا في الواقع يبدو منطقيًا.

كانت شركة آبل قد تجاهلت في السابق فكرة دمج iOS و MacOS معًا، مشيرة إلى أن ذلك لم يكن ما أراده المستخدمون. ومع ذلك، قد لا تكون التطبيقات الموحدة التي تعمل على كلا المنصتين فكرة سيئة، فهذا بالفعل ما فعلته شركة جوجل مع تطبيقات الأندرويد على منصة ChromeOS. على أي حال، يرجى التعامل مع هذه الإشاعة الجديدة بأقل قدر من الحماسة، ولكن إذا كان ذلك صحيحًا، فقد يكون العام 2019 عامًا جيدًا لمستخدمي لوحيات iPad.

المصدر.

 

مواضيع: