جوجل تكشف عن ميزة جديدة في Gmail ستساعدك على كتابة الرسائل الإلكترونية بسرعة

- - Web - 1,448 مشاهدة

smart-compose-in-gmail

تحدثت شركة جوجل كثيرًا عن تركيزها على الذكاء الإصطناعي في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018 اليوم، وإحدى الميزات الجديدة الأولى التي أعلنت عنها هي Smart Compose في خدمة البريد الإلكتروني Gmail. هذه الميزة تأتي لإتمام ما بدأته ميزة Smart Reply والتي تم إصدارها في العام الماضي. هذه الميزة الأخيرة تعمل على إظهار الردود المناسبة على الرسائل الإلكترونية ليكون بإمكان المستخدمين الرد على الرسائل الإلكترونية الواردة بنقرة واحدة فقط. وبالنسبة لميزة Smart Compose الجديدة، فهي تنقل الأمور إلى المستوى التالي من خلال التنبؤ الفعلي بما تريد كتابته أثناء صياغة رسالة إلكترونية.

ستسمح ميزة Smart Compose لمستخدمي Gmail بكتابة الرسائل الإلكترونية بسرعة عن طريق توقع تحية البداية والعبارة النهائية بالإضافة إلى العبارات الشائعة بينهما. هذه الميزة تقترح فعلا جملا كاملة في الرسائل الإلكترونية ويتوجب على المستخدمين فقط الضغط على العبارة المقترحة إذا كانوا يرغبون في إستخدامها.

وبالتالي، توفر الميزة الكثير من الوقت للمستخدمين، ولا سيما أولئك الذين يرسلون الكثير من الرسائل الإلكترونية يوميًا لأنه من شأن ذلك أن يساعدهم على تقليل العبارات المتكررة. تعمل هذه الميزة حتى على تقديم عبارات سياقية ملائمة مثل ” أتمنى لك عطلة نهاية أسبوع رائعة ” إذا كنت ترسل رسالة إلكترونية إلى أحد الأشخاص يوم الجمعة.

تقول شركة جوجل بأن ميزة Smart Compose الجديدة ستكون متوفرة لمستخدمي واجهة Gmail الجديدة في الأسابيع المقبلة.

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا