إكتشاف رسالة نصية جديدة تتسبب في تعطل هواتف iPhone

- - فيديو - 991 مشاهدة

لسنا متأكدين من السبب الذي يجعل ذلك يؤثر فقط على مستخدمي iOS، ولكن لسبب ما في السنوات القليلة الماضية، كانت هناك العديد من الأخطاء المتعلقة بتطبيق الرسائل Messages والتي تعمل على تعطيل هواتف iPhone عندما تعرض أو تنقر على رسائل معينة. لسوء الحظ، يبدو أنه تم إكتشاف خلل جديد يحتاج إلى الإصلاح في المستقبل القريب.

ووفقا للتقارير، فيبدو أنه إذا تم إرسال رسالة تحتوي على هذه النقطة السوداء ⚫، فسوف يتسبب ذلك في تعطل تطبيق Messages. إذا كنت تعتقد بأن شركة آبل على علم بذلك، فيبدو أنها ليست كذلك، لأن هذا هو التفسير الوحيد لماذا هذا الخلل لا يزال موجودًا في iOS 11.3 وفي نظام iOS 11.4 الذي لا يزال في المرحلة التجريبية.

تم إكتشاف مشكلة مماثلة على نظام الأندرويد منذ فترة ويبدو أنها وجدت طريقها إلى نظام iOS، لذا نأمل أن تتعامل شركة آبل مع هذا الخلل قريبًا. وبالنسبة لشركة آبل، فقد كانت سريعة نسبيا عندما يتعلق الأمر بإصلاح مثل هذه المشاكل، لذا نأمل ألا نضطر إلى الإنتظار حتى يتم إصدار نظام iOS 11.4 لإصلاح هذا الخلل.

لسنا متأكدين مما يسبب المشكلة، ولكن يبدو أنه شيء له علاقة بالذاكرة. ووفقا للفيديو أعلاه من قبل EverythingApplePro، فهو يقول بأن إرسال الكثير من هذه النقاط تجعل الهاتف أبطأ وقد يتجمد تمامًا. لا يوجد حل كما يبدو، فحتى لو قمت بإغلاق التطبيق بشكل إجباري وإعادة فتحه، فطالما سيتم إعادة فتحه إلى نفس الرسالة مما سيؤدي إلى حدوث العطل مرة أخرى.

المصدر.

 

مواضيع:

  • Pingback: إكتشاف رسالة نصية جديدة تتسبب في تعطل هواتف iPhone – شبكة الاخبار العربية التقنية()

  • Dot IQ

    نفس المشكلة تم اكتشافها في أندرويد قبل أيام .
    في الواقع الرساله مكونة من 2000 رمز لكن ما تراه عينك هو تلك النقطة السوداء والأسهم وإشارة اليد . إن الضغط على أي مكان فارغ داخل الرساله يتجمد التطبيق فقط الموجده فيه الرساله .

    كيفية عملها :
     إن الجزء غير المرئي من الرسالة يتكون من أحرف خاصة يستخدمها Unicode لتحديد ما إذا كان يجب وضع نص معين من اليمين إلى اليسار أو من اليسار إلى اليمين. هذه الأحرف ضرورية لعرض النص بشكل صحيح بعدة لغات مكتوبة من اليمين إلى اليسار ، مثل العربية التعليمات البرمجية الخاصة بهذا الجزء ليست فيها أخطاء بحد ذاتها.

      لكن المشكلة تظهر عندما يقوم المزيج الغريب من هذه الأحرف بتشغيل بعض الأخطاء الغامضة في محرك تقديم النصوص الخاص بالنظام.

     الذي يحدث هنا هو  أن تسلسل الـ 2000 حرف يعمل على تبديل اتجاه النص ذهابًا وإيابًا بشكل متكرر  مئات المرات، وعندما يتعذر على المحرك التعامل مع هذه السلسلة من الأحرف ، فإنه يعمل على تأمين التطبيق وإيقافه.
    المثير للسخرية أن النقطة السوداء تم وضعها حتى تعطي طابع مشؤوم أكثر خطورة لكن الحقيقة أنه تستطيع إستبدالها بأي رمز أيموجي أخر 🤣

  • WM

    قال ايش قال “نأمل أن تتعامل شركة آبل مع هذا الخلل قريبًا. وبالنسبة لشركة آبل، فقد كانت سريعة نسبيا عندما يتعلق الأمر بإصلاح مثل هذه المشاكل” 😂

    ابل هي الاسرع اذا لم تكن الوحيده اصلاً لكن اعلام سومه ماله حل 🤣