استعراضات

واحدة من أهم الإكسسوارات التي صدرت لجهاز سامسونج اللوحي الجديد هي وصلة الإتصال USB للجهاز التي تفتح لك المجال بربط اللوحي بالكثير من الإكسسوارات الخارجية وهنا نستعرض لكم تجربة هذا الإكسسوار.

محتوى صندوق الإكسسوار

مع غياب فتحة زيادة سعة التخزين لأجهزة سامسونج اللوحية الجديدة فهذا الإكسسوار ضروري جدا للجهاز، حجم الإكسسوار صغير جدا مما يجعله مريح جدا بالتنقل، تجاربنا مع الإكسسوار إختلفت بعدة أجهزة منها الأقراص الصلبة الخارجية والفأرة ولوحة المفاتيح وغير ذلك، بالتعامل مع الأقراص الصلبة الخارجية يجب عليك أن تتأكد من شئ وهو أن القرص يعمل بنظام FAT 32 حيث شاهدنا مشاكل مع تشغيل الأقراص من نوع FAT 16 والأقراص من نوع NTFS لم تعمل مطلقا ولم يتعرف عليها الجهاز (لاندري إن كانت مشكلة بنظام الاندرويد نفسه وهل تحديث قادم للجهاز قد يحل المشكلة ام لا).

قمنا بتجربة ربط اللوحي مع لوحة مفاتيح خارجية و كذلك فأرة خارجية والنتيجة كانت ممتازة من حيث التعرف والعمل، بمجرد ربطك لأي جهاز من خلال إكسسوار الـUSB سيظهر لك تنبيه بأسفل الشاشة يعلمك بذلك وهنا قد تواجه مشكلة بسيطة، نظام الأندرويد هوني كومب لايتوفر معه برنامج لإستعراض ملفات الجهاز، غالبية مستخدمي نظام الاندرويد يستخدمون برنامج Astro Manger (أجهزة سامسونج التي تدعم الTouchwiz تحمل معها ملف تصفح الملفات بإسم My Files) ولغياب نظام الـTouchwiz عن الجالكسي تاب حاليا فعليك بإيجاد الحلول من متجر الاندرويد.

نعود بالحديث للـAstro Manger الذي لم يكن الخيار الامثل أبدا حيث لم يتعرف على أي شئ يتم ربطه بالـUSB وأتحدث هنا عن المساحات التخزينية المختلفة (Hardisk أو Flash memory)، عدنا مجددا لمتجر الأندرويد وقمنا بتحميل برنامج File Manger وظهرت كل محتويات أجهزة التخزين المختلفة وتصفح ما بداخلها بدون أي مشاكل.

هكذا سيبدو جهازك بعد إستخدام الإكسسوار

مع تواجد مدخل إكسسوار الUSB Connection Kit فيعني لك أنك غالبا ستحتاج لجعل الجهاز مقلوبا بأغلب الوقت ومن الجيد هنا أن النظام يسمح بتدوير الشاشة بأي شكل تريده ومعظم أجهزة تشغل الملفات تدعم هذا الشئ فلم أجد أي مشاكل بشاهدة ملفات الفيديو على الجهاز، مع العلم أننا جربنا Flash memory بحجم 4 و 8 جيجا وقرص صلب بحجم 750 جيجا ولم نواجه مشاكل بتشغيل أيا منها.

إجمالا هذا الإكسسوار ضروري جدا للجهاز وخيار ممتاز لحفظ ذاكرة الجهاز المحدودة، نذكر أخيرا أن سعر الإكسسوار هو 20 دولار أمريكي.