شبكة الفيسبوك قامت بإزالة أكثر من نصف مليار حساب مزيف هذا العام

- - Web - 12 مشاهدة

Facebook-Smart-Phone-App

أعلنت شبكة الفيسبوك اليوم عن مجموعة من التغييرات الجديدة التي تعد جزءًا من جهودها لإعادة الهيبة لشبكتها الإجتماعية. ومن بين التغييرات التي أعلنت عنها هذه الشبكة الإجتماعية نجد نشر تقرير كل ثلاثة أشهر حول العنف التصويري، والدعاية للإرهاب، وخطاب الكراهية والحسابات المزيفة، وغيرها من الأشياء الأخرى. وكشف شبكة الفيسبوك اليوم أيضا أنها قامت بحذف أكثر من نصف مليار حساب مزيف هذا العام.

سيشير التقرير الربع سنوي إلى مدى مشاهدة المستخدمين للمحتوى المذكور آنفا ومقدار ما تم إزالته حتى قبل أن يقوم المستخدم بالتبليغ عن المحتوى الذي ينتهك الإرشادات الجديدة التي وضعتها الشركة. وربما ليس من المستغرب أن يكون المحتوى الإحتيالي وغير المرغوب فيه والحسابات المزيفة على رأس القائمة، ففي الربع الأول من هذا العام وحده، قامت الفيسبوك بإزالة 837 مليون عنصر غير مرغوب فيه و538 مليون حساب مزيف من الشبكة الإجتماعية.

قامت الشركة أيضًا بتطبيق مبادئها التوجيهية على 21 مليون عنصر له صلة بالنشاط الجنسي، و1.9 مليون عنصر له صلة بالدعاية إلى الإرهاب، و2.5 مليون عنصر له صلة بالكراهية، و3.5 مليون عنصر له صلة بالعنف. وقد رصدت أنظمة الفيسبوك الآلية ما يقرب من 100 في المئة من المحتوى ذات الصلة بالمحتوى الإحتيالي والمزعج والإرهاب، بينما رصدت 99 في المئة من الحسابات المزيفة.

بخصوص هذا الموضوع، صرح نائب رئيس إدارة المنتجات في الفيسبوك، السيد Guy Rosen بالقول : ” نؤمن بأن زيادة الشفافية تؤدي إلى زيادة المساءلة والمسؤولية مع مرور الوقت، ونشر هذه المعلومات سوف يدفعنا إلى التحسن بسرعة أكبر أيضًا “.

المصدر.

 

مواضيع: