Slate يأتي لينافس الـ iPad

- - الأخبار - 3,365 مشاهدة

قامت إحدى الشركات الفرنسية بالكشف عن جهازٍ جديد مع بدأ الصراع بين أجهزة الـ Tablets و الـ Netbooks ، الجهاز المسمى بـ  Slate من شركة ExoPc الفرنسية عبارة عن جهاز Tablet بشاشة مساحتها 8.9 انش و بدقة 600 × 1024 متعددة اللمس، و يعمل الجهاز بمعالج إنتل أتوم N270 بسرعة 1.6 جيجاهرتز،  2 جيجابايت من الرام و قرص صلب 32 جيجابايت من نوع SSD، أيضاً يحتوي الجهاز على كاميرا أمامية ، شبكات Wi-Fi و بلوتوث بالإضافة إلى ثلاث مداخل USB.
حالياً الجهاز لا يزال قيد التطوير، و من المفترض صدوره محملاً بـنظام ويندوز 7 مع  بطارية كافية لأربع ساعات.
قد لا تكون آبل قد قدمت الجهاز الأفضل بين منافسيها، لكنها التي جعلت من أعين الناس تتوجه لأجهزة الـ Tablets  بعدما كانت مقتصراً برجال الأعمال و المصممين.
مواضيع:
  • هل يستطيع ipad بالعيوب اللي فيه كسر الأرقام وإحتلال الصداره مع وجود أجهزة بالمواصفات هذي في نفس السوق ؟

  • هذا أكثر إثارة للاهتمام بكثير من جهاز أبل بالنسبة لي. لكن هل يدعم الكتب الالكترونية جيداً؟ كيف سيكون سعره؟.

    • حسن حمادة

      سعره 600$.

      البطارية قابلة للعمل لـ4 ساعات فقط ولكنها قابلة للتبديل وليست مبنية داخليا.

      أما بالنسبة لدعم الكتب الإلكترونية فهذا يعتمد على نية الشركة سواء كانت تريد تقديم قدمة كهذه أم لا، وتذكر أنه جهاز “كمبيوتر” لوحي محمول ويعمل بنظام ويندوز فبالتأكيد هو قادر على عرض ملفات PDF وغيرهاوتستطيع قراءة ملفاتك عليه بكل تأكيد.

  • ba7ralr3b

    اعتقد الاجهزة على اختلاف مواصفاتها ما حنستفيد منها لغير توافقها مع شبكات الاتصال عندنا بالسعودية وبالتالي تكون مثل قلتها … شكرا

    • حسن حمادة

      @ba7ralr3b

      إذا كنت تقصد الاتصال عبر الـ3G فهذا غير صحيح.

      ما دامت الأجهزة تحمل 3G 2100 فسوف تعمل في الممكلة العربية السعودية، والكثير من الأجهزة الداعمة للـ3G تدعم موجتين أو 3 موجات 900 و1700 و2100 سواء كانت هواتف محمولة أو غيرها، وسوف تعمل في كل الأحوال ما لم تكن مقفلة على شبكة معينة كبعض الهواتف المرتبطة بشركات معينة في بعض الدول الأجنبية مثلا.

  • MansooR

    والله صراحه من وجه نظري اشوف ان جهاز ابل مجررد شي مادي بحت خالي من الاحترافيه
    يعني بالمانه جهاز ابل ينصقه كثير انا جدا مستغرب من جهاز لا يجود فيه منفذ usb شي غريب من ابل

  • بحكم إن الجهاز راح يشتغل بنظام ويندوز 7 فبالتأكيد لا خوف من مشاكل اللغة، و بالطبع راح يكون موجه لفئة أكثر من الناس، و بالنسبة لدعم الكتب الإلكترونية من مكتبات مثل أمازون و آبل قد تكون صعبة نوعاً ما، لكن بشكل عام الجهاز يعتبر جهاز تابلت كامل.. و الأهم من هذا كله الجهاز يدعم الفلاش :)

    كما ينقص جهاز آبل الكثير، لكن اسم آبل ما هو بالقليل. شخصياً لست من محبي أجهزة آبل، لكن الحق يقال، الشركة لها باع طويل في السوق و خطتهم التجارية دائماً ما تنجح، و في النهاية هذا الشي من صالح الزبون و المستخدم.

  • Azixero

    عايبني وايد ، عيبه البطاريه بس ،شكله ايضا جميل !

  • imn20

    أحس فكرة حلوة بس راح تكون متعبة

  • Amir Al-Amodi

    إسم Slate هذا ابل سجلته و الشركات تهافتت عليه لول (HP و هذه الي مدري ايش اسمها)

    مواصفات قوية و متوقعة و حتطرحها HP و غيرها من الشركات الـProlific الي تمشي بمعادلة الآلة الحاسبة و زيادة المواصفات في نفس القالب من منتج لآخر بشكل متوقع (اقدر اخمن خطوط إنتاج HP للسنة الجاية) …… نو ثانكس اديني واحد iPad هنا .

    • uf3086gtx3.0.9.5v3alpha

      اسم slate ابل ما سجلته ! من فين طلعت كلامك.?
      على الاقل يشغل flash وفيه usb و multitasking وبمواصفات احسن. ممكن ما يعجبك الويندوز لكن هذي مشكلتك.

  • Amir Al-Amodi

    المصدر: http://gizmodo.com/5434085/apple-owns-islatecom-domain-the-mystery-deepens

    اذا عال_USB فيه ادابتر خاص بسحب الصور و الفيديو : http://images.apple.com/ipad/specs/images/usb_connectors_20100127.jpg ما ادري عن كيفية استخدامه و ما اتوقع ابل تخليها بالبساطة هذه لول

    بالنسبة للملتي تاسكينج فاكتفي بإقتباس من بندر رفة (مطور ابز ايفون و حائز على عدة تكريمات من ابل) :

    الـMulti-Tasking المفقود .. ميزة في الحقيقة .. أريد أفضل أداء من البرنامج الذي يعمل .. و أريد التركيز على مهمة واحدة في الوقت الواحد دون تشتيت .. و أريد إغلاق البرنامج الحالي و الذهاب أو النوم دون الحاجة للتفكير فيما إذا كانت هناك برامج أخرى تعمل و هل علي أن أغلقها أم لا .. و بما أن البرامج عند إعادة تشغيلها أو العودة إليها من المفترض أن تعمل على آخر وضع تركتها عليه بشاشات مفتوحة أو خيارات .. فالإستخدام عملي جداً و لست بحاجة حقيقية لـ الـMulti-Tasking إلا في حالات قليلة جداً ..

    • uf3086gtx3.0.9.5v3alpha

      دومين موقع ما يعني أنهم يملكون الاسم.
      اقتباس “و لست بحاجة حقيقية لـ الـMulti-Tasking إلا في حالات قليلة جداً ..”
      في الحالات القليلة جدا أبغاه يكون موجود.
      االمضحك في الامر انه لمن مايكروسوفت اعلنت ان windows 7 starter حيكون محدود بثلاث تطبيقات الكل قام يتريق الا ان الغو الفكرة وبكل صراحة الناس معاهم حق في ذلك .والان صارت ميزة!!

  • Amir Al-Amodi

    انا قلت “ابل سجلت الإسم” ما قلت تمتلكه ، بالنسبة للملتي تاسكينج فانا صار لي ٦ شهور حالياً مع iPhone 3GS و ما احتجته ابداً طالما كل البرامج تحتفظ بآخر وضعية فترجع لها و تكمل شغلك بنفس سرعة الملتي تاسكينج الي يستنزف قدرات الجهاز و يثقله لرفاهية مش ضرورية لذاك الحد (بالنسبة لي على الاقل)

    هذا غير انه الـiPhone OS الريدي فيه حلول ملتي تاسكينج من مطورين خارجيين (جيل بريك و غيره) تخليك تستعرض الابليكيشنز الشغالة زي Expose الـMac OS X (الخاصية الي ما استغني عنها ابداً في ايماكي)

    اذا كنا بنتناقش نواقص الايباد فيستحسن نتخطى الملتي تاسكينج لانها مسألة وقت و تنحل سواء من ابل (استبعد) او من غيرها زي ما ذكرت ، و كلامي و كلام بندر رفة ماهو إلا وجهات نظر و آراء نسبية تتفق معها او تخالفها براحتك .

  • comooocom

    مرحبا ^_^ ابل تفتح المجال لغيرها

    مرحبا بالمنتج الفرنسي

    وقريبا المنتج الصيني ونشووووف ياابل تقييد بدون مواصفات قوي