رقاقات NFC في هواتف iPhone قد تسمح قريبًا للمستخدمين بفتح الأبواب الذكية

- - هواتف محمولة - 263 مشاهدة

iphone x

ليس هناك الكثير مما يمكنك القيام به بإستخدام شريحة NFC في هواتف iPhone، بخلاف إجراء عمليات الدفع بإستخدام Apple Pay. ومع ذلك، إذا كان محتوى التقرير الذي صدر مؤخرًا صحيحًا، فسوف تتيح شركة آبل قريبًا للمستخدمين القيام بالمزيد من الأمور بإستخدام رقاقة NFC داخل هواتفهم الذكية. على سبيل المثال قد تسمح للمستخدمين بفتح أقفال الأبواب من خلال شريحة NFC.

تشير المعلومات المتاحة حاليا إلى أن شركة آبل ستكشف عن تحديث رئيسي لرقاقة NFC في هواتف iPhone في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018 المقرر عقده في الشهر المقبل. سيعمل هذا التحديث على جعل هواتف iPhone قادرة على فتح الأبواب الذكية وحتى إجراء عمليات الدفع على وسائل النقل العام.

ويضيف الكاتب بأن موظفي شركة آبل لديهم بالفعل إمكانية الوصول إلى هذه الميزات الجديدة وأنهم يستخدمون هواتف iPhone الخاصة بهم للوصول إلى المكاتب والمباني في المقر الرئيسي لشركة آبل بولاية كاليفورنيا. ومن الممكن بالفعل فتح الأقفال الذكية بإستخدام تقنية البلوتوث من خلال iPhone، ولكن يعتقد على نطاق واسع أن رقاقة NFC هي الخيار الأكثر أمانًا، لذلك من الرائع رؤية آبل تفكر في فتح رقاقة NFC لجميع المستخدمين.

لا يعني الأمر أن هذه الميزات الجديدة ستقتصر على طرازات iPhone الحديثة فقط. بدأت شركة آبل بتزويد هواتفها الذكية برقاقات NFC منذ العام 2014، لذلك فقد يتم جلب هذه الميزات أيضا إلى بعض طرازات iPhone القديمة من خلال تحديث بسيط بعد أن يتم تأكيد ذلك بشكل رسمي.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا