آبل تعمل على جلب تصميم ” المفصل المرن ” لحواسيب MacBook

- - فيديو - 364 مشاهدة

 

في معظم الأحيان، المفصل في الحواسيب المحمولة الخاصة بنا يكون عاديًا ومصممًا لمساعدة الحاسب المحمول على الفتح. نحن لا نفكر كثيرًا في ذلك، ولكن هل يمكن تحسين المفاصل في الحواسيب المحمولة؟ هذا شيء تؤمن به شركة آبل وتعتقد بأنه يمكنها القيام به لأنه في براءة إختراع جديدة تم رصدها من قبل موقع Patently Apple، فيبدو أن شركة آبل تعمل على شيء يدعى ” المفصل الحي | Living Hinge ”

يقول وصف براءة الإختراع : ” يمكن إنشاء حاوية الحاسوب المحمول من مادة صلبة تحتوي على جزء مرن تم تحديده حول نقطة وسطية تقريبًا. قد يسمح الجزء المرن بطي المادة الصلبة في المنتصف، وبالتالي يعمل كحاسب محمول صدفي “.

وتضيف : ” قد يضم الجزء العلوي شاشة وقد يضم الجزء السفلي لوحة مفاتيح ولوحة تتبع وما شابه ذلك، في حين قد تحتوي المقصورة الداخلية المؤلفة من المواد الصلبة على مجموعة متنوعة من المكونات الإلكترونية وفقا للحواسيب المحمولة التقليدية. وبهذه الطريقة، يمكن إنشاء المقصورة أو جزء منها من مادة صلبة واحدة، مع توفير المرونة والإنحناء للحاوية “.

في الأساس يبدو أن شركة آبل تريد إنشاء الشاسية بالكامل من قطعة واحدة بحيث سيكون المفصل جزءًا من الهيكل نفسه. إذا كان هذا يبدو مألوفًا، فذلك راجع لكون شركة مايكروسوفت قد قامت بإنشاء شيء مماثل في الماضي مع الحاسب Surface Book في العام 2015. نحن لسنا متأكدين مما إذا كان هذا التصميم سيجلب معه بعض الفوائد بغض النظر عن المظهر السلس، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة آبل ستقوم بتطبيق هذه الفكرة على أرض الواقع أم لا.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا