سيارات

Tesla Model 3

لم تقم شركة Tesla بتسليم سوى عدد محدود من سيارات Tesla Model 3 للعملاء خارج الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن يبدو أنها لم تبدأ بعد بتسليم أول سيارة كهربائية لها على الصعيد العالمي. وكانت الشركة قد قالت في وقت سابق أنها ستبدأ بتسليم سيارات Tesla Model 3 على الصعيد الدولي في النصف الثاني من هذا العام، ولكن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، السيد Elon Musk كشف الآن بأن الشركة لن تقوم بشحن Tesla Model 3 إلى آسيا وأوروبا حتى العام المقبل.

خططت شركة Tesla في الأصل لتسليم Tesla Model 3 على الصعيد الدولي في النصف الثاني من هذا العام ولكنها الآن لن تكون قادرة على تحقيق الهدف. وستكون فترة الإنتظار أطول بالنسبة للعملاء المحتملين في أسواق مثل المملكة المتحدة حيث سيتعين على الشركة تقديم سيارات Tesla Model 3 المزودة بعجلة القيادة في الجهة اليمنى. ويقول السيد Elon Musk بأنه ينبغي على هؤلاء العملاء أن يتوقعوا إستلام سياراتهم ” على الأرجح ” بحلول منتصف العام 2019.

إن حقيقة أن شركة Tesla قامت بتأجيل عملية التسليم الدولي لا ينبغي أن تفاجئ أي شخص نظرًا لجهود الشركة للتغلب على تحديات الإنتاج التي واجهتها سيارة Tesla Model 3 خلال العام الماضي. كانت الشركة قد خططت لإنتاج 5000 وحدة من سيارة Tesla Model 3 بحلول نهاية العام الماضي، وقد قامت للتو بتحقيق هذا الهدف.

من المؤكد أن عملاء Tesla في جميع أنحاء العالم الذين ينتظرون سيارات Tesla Model 3 الخاصة بهم سيشعرون بخيبة آمل كبيرة لمعرفة أن الشركة قامت بتأجيل عملية التسليم على الصعيد الدولي.