الهاتف Vivo NEX القادم من شركة Vivo قد يكلف العملاء أكثر من 1000$

- - هواتف محمولة - 31 مشاهدة

vivo Apex

من المقرر أن تقوم شركة Vivo بإزاحة الستار رسميا عن النسخة التجارية من الهاتف Vivo APEX في اليوم 12 من شهر يونيو المقبل. وسيحصل هذا الهاتف على شاشة تغطي 100% تقريبًا من واجهة الجهاز، وكاميرا أمامية تنبثق على الأرجح من الأعلى.

أما وقد قلنا ذلك، فقد تم اليوم تسريب صورة من متجر للتجزئة في الصين تقول بأن هذا الهاتف والذي سيصل إلى السوق تحت إسم Vivo NEX سيضم المعالج Snapdragon 845، وسيكلف 6998 يوان صيني وهو ما يعادل 1100 دولار أمريكي. كما تقول اللوحة المكتوبة بخط اليد أيضا أنه ستكون هناك نسخة أرخص من الهاتف Vivo NEX بدون الكاميرا العالية التقنية ستكلف 4998 يوان صيني وهو ما يعادل 780 دولار أمريكي، ولكن هذه النسخة ستضم المعالج Snapdragon 710 بدلا من المعالج Snapdragon 845.

ضع في إعتبارك أن نشر رسالة مكتوبة بخط اليد على وسائل التواصل الإجتماعي الصينية ليس هو المصدر الأكثر موثوقية، لذا قد تكون الأسعار النهائية مختلفة. وجدير بالذكر أن شركة Vivo كانت قد كشفت عن مجموعة من المعلومات حول الهاتف النموذجي Vivo Apex، مثل قدومه مع المعالج Snapdragon 845، ولكن لا يزال من غير الواضح ما هو مقدار الذاكرة العشوائية الذي سيأتي به هذا الهاتف، وكم هي دقة الكاميرات التي سيضمها، وكم هي سعة بطاريته.

وكشفت الشركة كذلك بأن الهاتف Vivo Apex أو بالأحرى Vivo NEX سيضم شاشة OLED بحجم 5.99 إنش تغطي 91 في المئة من واجهة الجهاز، ومستشعر لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة نفسها. وفي الحدث الذي عقدته شركة Vivo في الصين، أوضحت كذلك بأنها ذاهبة لبدء عملية الإنتاج الضخم لهذا الهاتف في منتصف العام 2018، وهذا ما يلمح إلى أن الهاتف Vivo Apex سيصل فعلا إلى السوق في وقت ما خلال النصف الثاني من هذا العام.

في حالة إذا كنت لا تعلم ذلك، فقد قامت شركة Vivo في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 الذي أقيم بمدينة برشلونة الإسبانية بالكشف عن النموذج الأولي من الهاتف Vivo NEX. وهذا الهاتف لا يضم فقط شاشة خالية من الإطار، وإنما يضم أيضًا مستشعر بصمات الأصابع في ” نصف الشاشة ” ، فضلا عن كاميرا أمامية تنبثق من الأعلى.

مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الأمامية هو أول مكون يختفي عندما تقرر الشركات تزويد هواتفها الذكية بشاشة خالية من الإطار. وعادة تقوم هذه الشركات بنقل مستشعر بصمات الأصابع إلى الواجهة الخلفية، ولكن قررت شركة Vivo في الهاتف Vivo NEX إستخدام حل آخر، ولو كان بطيئا بعض الشيء بشهادة بعض الأشخاص الذين أتيحت لهم فرصة إختبار هذا الهاتف في معرض MWC 2018.

الكاميرا الأمامية هي أيضا من بين المكونات التي كانت تمنع الشركات من تزويد هواتفها الذكية بالشاشات الخالية تماما من الإطار. ومن أجل تزويد الهاتف Vivo NEX بهذا النوع المميز من الشاشات، قامت شركة Vivo بنقل الكاميرا الأمامية والتي تبلغ دقتها 8 ميغابكسل إلى درج موضوع في الأعلى يفتح صعودًا ويختفي عند الطلب. وتستغرق هذه الكاميرا 0.8 ثانية لإتمام حركتها.

تقول شركة Vivo بأن الهاتف Vivo NEX يضم مستشعر بصمات الأصابع في ” نصف الشاشة “، وهذا ما يعني أساسا أن الجهاز سيتعرف على بصمة الإصبع طالما قمت بوضع الإصبع في أي مكان في النصف السفلي من الشاشة. وبالتالي، هذا يعني بأنه سيكون بإمكان المستخدمين فتح الهاتف دون الحاجة إلى وضع الإصبع في جزء معين من الشاشة

المصدر.

مواضيع: