TSMC تسرع إنتاجها للرقاقات بإستخدام عملية 7 نانومتر لمواكبة الطلب المتزايد

- - هواتف محمولة - 4 مشاهدة

Soc Samsung Exynos MediaTek

كما يعلم معظمكم، فإن شركة TSMC هي إحدى الشركات الرائدة في تصنيع أشباه الموصلات وهي تتعامل بالفعل مع بعض الشركات الكبرى مثل Qualcomm و Nvidia و MediaTek وحتى Apple. ووفقا لتقرير جديد صدر اليوم، فيبدو أن هذه الشركة التايوانية بدأت الآن عملية الإنتاج الضخم لرقاقات 7 نانومتر إستجابة للطلب المتزايد من عملائها.

يبدو أن معظم الشركات سوف تتخطى عملية التصنيع 10 نانومتر والإنتقال إلى عملية التصنيع الأحدث 7 نانومتر. وأعلنت كل من HiSilicon و MediaTek و Qualcomm و Xilinx و Nvidia أن الجيل الجديد من منتجاتها سيتم تصنيعها من قبل شركة TSMC بإستخدام عملية 7 نانومتر.

ستعمل عملية التصنيع 7 نانومتر من شركة TSMC والمعروفة أيضا بإسم N7 على زيادة الإنتاج في النصف الثاني من العام 2018، وتتوقع شركة TSMC أن تمثل رقاقات 7 نانومتر أكثر من 20 في المئة من إيراداتها في الربع الرابع من هذا العام وحوالي 10 في المئة خلال العام بأكمله.

جدير بالذكر أنه لن يتم إستخدام عملية التصنيع 7 نانومتر لإنتاج معالجات الهواتف الذكية فقط، وإنما سيتم إستخدامها أيضا لإنتاج معالجات الخوادم، ومعالجات الشبكات، ومعالجات أجهزة الألعاب المنزلية، ومعالجات الرسوميات، فضلا عن أجهزة تعدين العملات الرقمية، ورقاقات السيارات، والذكاء الإصطناعي.

ومع ذلك، على الرغم من تزايد الطلب على عملية تصنيع 7 نانومتر، فقد أوضحت بعض المصادر بأنه لا تزال هناك بعض الشركات مثل آبل والشركات المطورة لرقاقات الذكاء الإصطناعي التي لا تزال ملتزمة بإستخدام عملية التصنيع 10 نانومتر هذا العام. لا تزال تستخدم حتى عملية التصنيع 12 نانومتر لإنتاج المعالجات المستخدمة في الهواتف المتوسطة. ومع ذلك، من المتوقع أن يتقلص معدل إنتاج رقاقات 10 نانومتر من 19 في المئة إلى أقل من 10 في المئة في نهاية الربع الرابع من هذا العام.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا